05:29 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سيدات سعوديات

    النيابة السعودية تضع تعريف أحدث الجرائم في المملكة

    © AP Photo / Khalid Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وضعت النيابة العامة في السعودية، الجمعة 8 يونيو/حزيران الجاري، تعريفا لأحدث جريمة في المملكة، ألا وهي جريمة "التحرش الجنسي".

    وأوضحت في بيان رسمي لها: "أي قول أو فعل أو إشارة بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل التقنية الحديثة: ذات مدلول جنسي/ تصدر من شخص تجاه آخر، تمس الجسد أو العرض، أو تخدش الحياء، تعد جريمة تحرش جنسي".

    ​وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت اليوم الخميس، 31 مايو/ أيار، عن موعد بدء تنفيذ نظام مكافحة التحرش، وذلك بعد نشره في الجريدة الرسمية.

    وقال المتحدث باسم الوزارة، إن نظام مكافحة جريمة التحرش يراعي من تقل أعمارهم عن 18 عاما وذوي الاحتياجات الخاصة، ويعاقب كل من يقدم بلاغا كيديا عن جريمة التحرش أو يتفق أو يساعد على ارتكابها.

    وأضاف أنه سيتم التعامل بسرية تامة مع البلاغات، حيث يحرص النظام على الاهتمام بسرية المعلومات ذات الصلة بالجرائم وحماية المجني عليه.

    وتابع "يحق لأي شخص تعرض لجريمة التحرش أو أطلع عليها التقدم بإبلاغ الجهات المختصة، ويتم التشهير بالجاني إذا تضمن الحكم القضائي ذلك".

    ووفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية، فقد وافق مجلس الشورى على مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش، الذي أعدته وزارة الداخلية، ورفعته الوزارة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

    وأشارت إلى أن مشروع القانون، الذي أعدته الداخلية السعودية، يشمل 8 مواد، تحدد كيفية تطبيق عقوبة التحرش على مرتكبيها. ويهدف القانون إلى مكافحة جريمة التحرش، والحيلولة دون وقوعها، كما يستهدف صيانة خصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية، بحسب أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المطبقة في المملكة.

    انظر أيضا:

    السعودية تعلن عن موعد بدء العمل بنظام مكافحة التحرش
    أفضل نظام لحماية السعوديات من التحرش
    السعودية توافق على نظام مكافحة التحرش الجنسي
    مجلس الشورى السعودي يوافق على مشروع قانون التحرش
    أستاذ جامعي يستقيل وآخر ينتحر بسبب التحرش الجنسي
    الكلمات الدلالية:
    التحرش الجنسي, التحرش, أخبار, أخبار السعودية, النيابة العامة السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik