05:20 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    احتجاجات في الأردن

    أردوغان يؤكد للعاهل الأردني حرص تركيا على وحدة الأردن

    © REUTERS / MUHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي، مع العاهل الأردني عبد الله الثاني، عن حرص بلاده على وحدة الأردن وازدهاره الاقتصادي.

    أنطاكيا — سبوتنيك. بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي أجراه، اليوم السبت، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين مجمل التطورات الجارية في المنطقة، والعلاقات اثنائية بين البلدين.

    وأفادت قناة "سي. إن. إن. ترك"، بأن الرئيس أردوغان أكد للملك عبد الله أن بلاده "تولي أهمية كبيرة لوحدة الأردن وسلامته ورفاهه الاقتصادي".

    يذكر أن الأردن تشهد احتجاجات طالبت بإسقاط الحكومة، إذ احتشد آلاف المواطنين الأردنيين استجابة لدعوة النقابات المهنية الأردنية، احتجاجا على مشروع التعديلات على قانون ضريبة الدخل، ورفعوا شعارات تطالب بإسقاط الحكومة الأردنية، كما ظهرت أنباء عن اتفاق مجلس النقباء على إضراب جديد يوم الأربعاء المقبل ضد مشروع القانون.

    وذكرت الرسائل أن قرارات زيادة الضريبة ورفع سعر المحروقات "هي من متطلبات البنك الدولي كي يتمكن الأردن من مواصلة الحصول على قروض في ظل الوضع الاقتصادي الخانق"، أشارت إلى أن ما يزيد الأوضاع سوءاً "أن 30 في المئة من سكان الأردن هم من اللاجئين ما يفرض أعباء ومتطلبات استثنائية".

    كما أصدر الديوان الملكي السعودي، صباح أمس السبت، بيانا أعلن فيه عن اجتماع استثنائي يضم كل من السعودية والإمارات والكويت والأردن في الـ 11 من يونيو/ حزيران الجاري.

    انظر أيضا:

    تزامنا مع احتجاجات الأردن… رسائل سرية تكشف تحذيرات الأردن لزعماء الخليج
    الاحتجاجات تدفع الأردن للتقدم إلى صندوق النقد الدولي بطلب صعب
    الأردن: حكومة جديدة... والاحتجاجات متواصلة!
    الأردن: ما الذي سيتبدل مع تشكيل الحكومة الجديدة
    كيف بدأت شرارة الاحتجاجات في الأردن
    الكلمات الدلالية:
    الأردن السعودية, أخبار الأردن, احتجاجات, اقتصاد, اتصال هاتفي, اضطرابات الشرق الأوسط, الديوان الملكي الأردني, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة التركية, الملك عبد الله الثاني, رجب طيب أردوغان, السعودية, الكويت, الإمارات, تركيا, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik