14:55 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    عناصر الجيش الوطني الليبي خلال مواجهة إرهابيي تنظيم داعش في بنغازي، ليبيا 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    الكشف عن المدينة التي يتوجه الجيش الليبي لتحريرها بعد درنة

    © REUTERS / Esam Omran Al-Fetori
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال عبد الكريم صبرة، المنسق الإعلامي لغرفة عمر المختار الخاصة بعملية تحرير مدينة درنة الليبية، إن الجيش اقترب من تحرير درنة بالكامل، وأن إعلان السيطرة الكاملة قد تكون قبل عيد الفطر.

    وأضاف، في تصريحات خاصة لـ" سبوتنيك"، أن القوات المسلحة الليبية لن تقف عند تحرير درنة وأنه سيتجه نحو  الجنوب الليبي، وتحرير سبها ومصراتة، وأنه لن يقف عن مدينة بعينها حتى تحرير ليبيا بالكامل لضمان وحدتها بشكل كامل، وأن الهدف الأساسي هو الحفاظ على الوحدة الترابية لليبيا، والقضاء على كل أشكال الإرهاب فر الغرب والشرق والجنوب وكل الأماكن.

    وتابع:  "القوات المسلحة العربية الليبية انتشرت في معظم شوارع درنة، وأنه لم يتبقى سوى نسبة من 10إلى 5% من المدينة، وأن عامل الوقت يتعلق وأن الاشتباكات الحالية في منطقة المغار، ورصد فيها مجموعة من الأجانب إلى جانب مجموعة من القياديين بعناصر شورى درنة، وأنه تم رصدهم ويتم التعامل معهم  من خلال سلاح الجو الليبي، وأنهم يستعملون سياسة الأرض المحروقة من خلال عمليات التفخيخ والأحزمة الناسفة ونسف المباني، وهو ما يؤخر عملية التحرير نسبيا.

    من جانبه، قال مقتاح أبو خليل عميد بلدية الكفرة لـ"سبوتنيك"، أن الجيش الليبي لن يتوقف عند عملية تحرير درنة، وأن النقطة الأقرب للتوجه بعد تحرير درنة بشكل كامل يمكن ان تكون الجنوب، وأن الواقع يشير إلى ذلك لكن القرار يبقى لدى القوات المسلحة العربية الليبية الذي لم يعلن عنه حتى الآن.

    وأضاف أن تحرير درنة سيكون نقطة هامة في الحرب على الإرهاب خاصة أنه بذلك يعلن القضاء على أخر الجماعات الإرهابية في إقليم برقة، ومن ثم تكون المهمة التالية هي القضاء على كافة الجماعات في عموم ليبيا، وتطهيرها بشكل كامل.

    وخاض الجيش الليبي في الشرق معركة ضد تنظيم "داعش" في 2015 وتمكن من طرده نهائيا من المدنية إلا أن مجلس شورى مجاهدي درنة ظل داخل المدينة كما هو حتى انطلقت عملية التحرير في 7 مايو/ أيار 2018.

    انظر أيضا:

    ما بعد تحرير درنة... هل ذهبت الجماعات المتطرفة بلا عودة
    حفتر يعلن دخول قواته إلى درنة الليبية وانطلاق المرحلة الثانية للسيطرة عليها
    السراج: دعوت في اجتماع باريس لوقف الاقتتال وتحديدا في درنة واللجوء للحوار
    الجيش الليبي يعلن سيطرته على مواقع جديدة في درنة
    بعد سيطرته على 80 % من محاور درنة... مسلحون يسلمون أنفسهم للجيش الليبي
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الليبي يستعد لتحرير درنة, قصف مدينة درنة, أخبار درنة, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, الحرب في ليبيا, معركة درنة, الجيش الوطني الليبي, الحكومة الليبية, سبها, درنة, مصراتة, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik