03:45 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    خليفة حفتر يشرف على الاستعدادات النهائية لمعركة تحرير درنة

    وسط تقدم على الأرض... رسالة من آمر "غرفة عمر المختار" إلى أهالي درنة (فيديو)

    مكتب إعلام القيادة العامة
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت شعبة الإعلام الحربي للجيش الليبي عن بسط سيطرة القوات المسلحة بالكامل على منطقة شيحا الغربية واستمرار تمشيطها، تمهيدا لتوجهها إلى شيحة الشرقية.

    ووجه آمر غرفة عمليات عمر المختار، اللواء سالم الرفادي، رسالة إلى أهالي درنة بالتقدم بشكوى حال تعرض ممتلكاتهم للسرقة أو الاعتداء.

    وأضاف الرفادي، في كلمة له عبر مقطع فيديو، أنه لا صحة عما يقال بأن هناك معاناة يعيشها الأهالي وأن المجال مفتوح أمام دخول كافة المواد الغذائية والأدوية والمعدات الضرورية والوقود وغاز الطهي إلى مدينة درنة.

    وشدد على التزام القوات المسلحة العربية  المدنيين والممتلكات الخاصة والعامة بالمدينة، وأن الجيش تقدم في معظم أرجاء المدينة ولم يتبقى سوى عدة كيلو مترات لإعلان تحرير درنة بشكل كامل.

    وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية أعلنت، الجمعة 8 يونيو/حزيران، أن قوات الجيش الليبي في غرفة عمليات الكرامة، شرقي البلاد، ألقت القبض على الإرهابي يحي الأسطى عمر مسؤول الملف الأمني لدى تنظيم القاعدة بمدينة درنة.

    وخاض الجيش الليبي في الشرق معركة ضد تنظيم "داعش" في 2015 وتمكن من طرده نهائيا من المدنية إلا أن مجلس شورى مجاهدي درنة ظل داخل المدينة كما هو حتى انطلقت عملية التحرير في 7 مايو/ أيار 2018.

    انظر أيضا:

    ليبيا... "شورى درنة" يطلق قذائف عشوائية على المدنيين
    بعد سيطرته على 80 % من محاور درنة... مسلحون يسلمون أنفسهم للجيش الليبي
    الناطق باسم الجيش الليبي: الجيش يسيطر على المدخل الغربي لمدينة درنة
    الجيش الليبي يعلن سيطرته على مواقع جديدة في درنة
    الجيش الليبي يحذر أهالي درنة: لا تقتربوا من مواقع الاشتباك مع الإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الليبي يستعد لتحرير درنة, قصف مدينة درنة, حصيلة قصف درنة, أخبار درنة, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, الحرب في ليبيا, معركة درنة, مجموعة عمليات عمر المختار, الجيش الوطني الليبي, درنة, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik