18:23 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الانتخابات العراقية في أربيل

    مجلس القضاء الأعلى العراقي يعين قضاة لتولي مهام مفوضية الانتخابات

    © Sputnik . Sarah Noreddine
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الأحد، 10 يونيه/حزيران، عن تسمية القضاة المنتدبين للقيام بمهام مجلس المفوضين، مشيراً إلى أنه تم استضافة بعض المسؤولين في مفوضية الانتخابات.

    وقال المتحدث باسم المجلس عبد الستار بيرقدار، في بيان: "عقد مجلس القضاء الأعلى الجلسة المخصصة لمناقشة صدور قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013"، وذلك وفقاً للسومرية نيوز.

    وأضاف بيرقدار: "شهدت الجلسة تسمية القضاة المرشحين للانتداب للقيام بصلاحيات مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حسب أحكام المادة 4 من قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات والقضاة المرشحين لإشغال مهمة مدراء مكاتب المفوضية في المحافظات".

    وأوضح: "المجلس عقد جلسته برئاسة القاضي فائق زيدان و بحضور جميع أعضائه، واستضاف فيها كل من مدير دائرة العمليات، ومدير عام الدائرة الإدارية، ومدير الشكاوى في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، للوقوف على طبيعة عمل المفوضية وموجز للشكاوى التي أثيرت بخصوص انتخابات مجلس النواب لسنة 2018".

    انظر أيضا:

    الكتل السياسية العراقية تجري "مناقشات صريحة" حول الانتخابات
    جدل بشأن نتائج الانتخابات العراقية... فهل سنرى حكومة طوارئ؟
    أول إجراء قضائي ضد قرار البرلمان بشأن الانتخابات العراقية
    مفوضية الانتخابات العراقية تدافع عن تصويت النازحين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار العراق, فوز سائرون في الانتخابات العراقية, الانتخابات البرلمانية العراقية, استقرار العراق, الأحزاب العراقية, الحكومة العراقية, مجلس القضاء الأعلى, مفوضية الانتخابات العراقية, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik