06:44 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

    "المساواة في الميراث" أمام الرئيس التونسي

    © REUTERS / MUHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أكدت بشرى بلحاج حميدة رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة في تصريحات خاصة إلى" سبوتنيك" أن اللجنة تقدمت بالتقرير إلى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

    وفي حوار سابق لرئيسة اللجنة مع"سبوتنيك" قالت إن اللجنة اشتغلت في التقرير على موضوعين الأول متعلق بالمساواة في الحقوق والواجبات، ويتضمن  كل ما يتعلق بالحقوق والواجبات.

    إلا أن الأمر الذي يحظى باهتمام أكبر من الرأي العام هو المساواة في الإرث، وقد تضمنه التقرير بشكل مفصل، كما تناول الواجبات أيضا ولم يقتصر الأمر على الحقوق فقط.

    والموضوع الثاني يتعلق بالحريات الفردية، ومنها المتعلق بالحياة الخاصة وحرمة الجسد، وكذلك تفعيل الحريات التي جاءت بالدستور والقانون والتي جاءت في التقرير وركزت على الحريات الفردية، كما اقترحت اللجنة  تغيير القوانين الموجودة والتي تتعارض مع الحريات الفردية.

    وأضافت، أن الحريات العامة مضمنة بالدستور والقوانين، إلا أن الحريات الفردية لم تكن محل اهتمام كثير وهو ما ظهر بعد الثورة، وكان الشباب الأكثر اهتماما بها، وأن اللجنة رأت أن يكون هناك مجلة خاصة بالحريات الفردية.

    وشهد الشارع التونسي جدلا واسعا الأشهر الماضية بشأن قانون المساواة في الميراث، حيث رحبت فئة كبيرة، فيما عارضت بعض الأطراف الأمر، إلا أنه لم يقر حتى الآن، حيث من المنتظر أن يمرر الرئيس التونسي التقرير للبرلمان، أو أن يمر عن طريق الحكومة للبرلمان لمناقشة القوانين المطروحة فيه وإقرارها بعد التوافق عليها.

    انظر أيضا:

    بحصيلة جديدة... انتشال 75 جثة لمهاجرين في حادث غرق قارب جنوب تونس
    المدرب التونسي: المنتخب يستعد لتشريف تونس في روسيا
    منظمة: ارتفاع قتلى حادث غرق سفينة مهاجرين قبالة تونس إلى 60
    وفاة 48 مهاجرا على الأقل بعد غرق قاربهم قبالة سواحل تونس
    تونس تعتقل أحد القيادات الإرهابية قرب الحدود الجزائرية
    سر بقاء حكومة الشاهد رغم الخلافات الحاصلة في تونس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تونس, الميراث, لقاء, الرئاسة التونسية, السبسي, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik