08:26 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مدينة الكويت، الكويت

    مصر: وزارة الهجرة تبحث أزمة المهندسين المصريين في الكويت

    © Sputnik . Pavel Gerasimov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين المصريين لبحث قرار جمعية المهندسين الكويتية بشأن العاملين في الكويت.

    ذكر بيان حصلت "سبوتنيك"، على نسخة منه، اليوم الأحد 10 يونيو/حزيران، أن اللقاء بحث نتائج قرار جمعية المهندسين الكويتية المتعلق بإصدار وزارة الشئون الاجتماعية بدولة الكويت قرارا يتضمن إلزام كافة المهندسين العاملين بالكويت بالتقدم بشهادة قيد بجمعية المهندسين الكويتية، والحصول على موافقة لجنة التعليم الهندسي التابعة لاتحاد المهندسين العرب ومقرها بالكويت عند إصدار تصريح العمل أو تجديده.

    كما تناول اللقاء جهود حل مشكلة المصري المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، لتنسيق الجهود بين الوزارة ومؤسسات الدولة، التي تناولت القضية ونقابة المهندسين المصرية، وإعداد مذكرة وافية بتفاصيل القضية واستكمال المساعي لحلها بالتنسيق مع السعودية.  

    ومن ناحيته أوضح المهندس هاني ضاحي أن النقابة تواصلت بالفعل بدورها مع جمعية المهندسين الكويتية لتطبيق القرارات على الخريجين الجدد، وكذلك الاعتماد على ما تقدمه نقابة المهندسين المصرية والجامعات المصرية من شهادات علمية. 

    وأضاف ضاحي أن وزارة التعليم العالي استحدثت منصب أمين عام المعاهد الهندسية، الذي يشرف على مراجعة اشتراطات إنشاء المعاهد والكليات الهندسية وفق المعايير العالمية، لتخريج مهندسين قادرين على المنافسة في سوق العمل ولديهم خبرات تواكب التطورات العالمية.

    انظر أيضا:

    وزارة الهجرة: إقبال كبير بكافة الدول في ثاني أيام انتخابات الرئاسة المصرية
    روسيا ترسل مهندسين عسكريين إلى سوريا
    "داعش" يقصف سد الطبقة وإجلاء مهندسين
    اختطاف 6 مهندسين أفغان وهنود يعملون في شركة الكهرباء الأفغانية في ولاية بغلان
    الكلمات الدلالية:
    مهندسين, أخبار الكويت, أخبار مصر, الكويت, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik