08:54 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    البرلمان اللبناني

    نائب عن "تيار المستقبل" يكشف موعد تشكيل الحكومة اللبنانية

    © AFP 2018 / Joseph Eid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد النائب عن كتلة "تيار المستقبل" في البرلمان اللبناني، أن الحكومة ستشكل بعد عيد الفطر مباشرة، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي عقد لجهة التشكيل، لأن كل الأطراف السياسية واعية لمدى خطورة الوضع الاقتصادي في البلد.

    وقال عراجي في حديث لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين، 11 يونيه/حزيران: "نحن اقتصادياً في وضع صعب جداً، وكل القوى ستسرع عملية تشكيل الحكومة تخوفاً على الوضع الاقتصادي".

    وأشار إلى أن رئيس الحكومة سعد الحريري على تواصل مع القوى السياسية وكل الكتل السياسية في البلد، موضحاً أن تشكيل الحكومة اللبنانية منفصل عما يجري على الساحة السورية واليمنية أو العراقية، ولا يوجد رابط.

    واعتبر النائب عن كتلة "تيار المستقبل"، أن التحدي الاقتصادي هو التحدي الأكبر الذي ستواجهه الحكومة المقبلة، مشيرا إلى أن الوضع الأمني مستتب إلى حد ما، ولكن الوضع الاقتصادي ضاغط على كل المواطنين.

    وأكد أن المملكة العربية السعودية ليس لديها أي مطالب، ولم تتدخل أبدا في تشكيل الحكومة، مشيرا إلى أن السعودية تقف إلى جانب لبنان بكل الفترات الصعبة التي مر بها.

    وتعليقا على كلام عضو المجلس المركزي في "حزب الله" نبيل قاووق الذي اعتبر أن السعودية تهدد الاستقرار السياسي في البلد، قال عراجي:"تعودنا بين كل فترة وفترة مهاجمة مسؤولين من حزب الله المملكة العربية السعودية، هذا كلام غير مسؤول خاصة أن السعودية كانت دائماً السباقة لمساعدة لبنان، ولدينا مئات الآلاف من اللبنانيين الذين يعملون بالمملكة، هذا كلام مرفوض ويسيء إلى العلاقات اللبنانية السعودية".

    انظر أيضا:

    عشقي: السعودية ودول الخليج ستنأى بنفسها عن لبنان في حال تم تغيير الحكومة لمصلحة "حزب الله"
    "فنجان قهوة" من السعودية إلى لبنان لتعزيز التواصل بين الإعلام
    من بينها السعودية... دول تتعهد بتقديم نحو 2.8 مليار دولار لدعم اقتصاد لبنان
    السعودية تعود إلى لبنان بوجه ناعم
    ما أسباب استبدال السعودية سفيرها في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية اللبنانية, أزمة اقتصادية, تشكيل الحكومة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أزمة لبنان, انهيار اقتصاد لبنان, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, الحكومة اللبنانية, البرلمان اللبناني, سعد الحريري, السعودية, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik