17:39 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    القمة الرباعية في مكة في المملكة العربية السعودية لدعم الأردن اقتصاديا، الاثنين 11 يونيو/حزيران 2018

    أبو الغيط يرحب بقمة "مكة"

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بمبادرة العاهل السعودي الملك سلمان بعقد قمة مكة المكرمة، بمشاركة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف دعم المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها.

    وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط أعرب عن تقديره وامتنانه  للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية — رئاسة القمة العربية — في سبيل تعزيز التضامن العربي.

    وأشاد الأمين العام للجامعة العربية بالنتائج الإيجابية التي تمخضت عنها القمة وما تم تقديمه من دعم اقتصادي للمملكة الأردنية الهاشمية، وما تشكله هذه المبادرة الكريمة من تجسيد لروح الأخوة والتكاتف في مواجهة التحديات المشتركة خلال هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية، مؤكداً تضامن جامعة الدول العربية مع الاْردن من أجل تجاوز الأزمة الراهنة.

    وكانت القمة أصدرت بيانا يتمثل في حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن، يصل إجمالي مبالغها إلى مليارين وخمسمائة مليون دولار أمريكي، وهي: (1- وديعة في البنك المركزي الأردني 2- ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن 3- دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات 4- تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

    انظر أيضا:

    ما قاله الملك سلمان لملك الأردن
    لحظة وصول محمد بن راشد إلى السعودية لدعم الأردن (فيديو)
    قبل اجتماع مكة... ملك الأردن وولي عهده يؤديان مناسك العمرة (صور)
    اجتماع رباعي عربي في مكة لمناقشة سبل دعم الأردن اقتصاديا
    الكلمات الدلالية:
    قمة, إشادة, لقاء, أخبار الأردن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مساعدات, الديوان الملكي الكويتي, الديوان الملكي السعودي, جامعة الدول العربية, محمود عفيفي, أحمد أبو الغيط, السعودية, مكة المكرمة, الكويت, الإمارات, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik