05:40 20 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

    الرئيس اليمني: روسيا تبذل جهودا كبيرة لإحلال السلام في اليمن

    © Sputnik . Alexey Druzhinin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    ثمن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، موقف جمهورية روسيا الاتحادية الداعم لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيتها الدستورية، في رسالة بعثها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    القاهرة — سبوتنيك. ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبث من الرياض وعدن، أشاد الرئيس هادي في برقية تهنئة بعث بها إلى رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين 11 يونيو / حزيران، بذكرى اليوم الوطني: "جهود روسيا الاتحادية في إحلال السلام في اليمن المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي، ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216".

    وعبر الرئيس هادي في البرقية باسمه وباسم حكومة وشعب الجمهورية اليمنية تهانيه بمناسبة اليوم الوطني لروسيا، متمنيا له موفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديق التقدم والازدهار".

    وتحتفل روسيا الاتحادية، في الـ12من يونيو / حزيران، من كل عام، باليوم الوطني، الذي يعتبر من أهم الأعياد الوطنية، منذ العام 1990، الذي شهد إعلان "سيادة دولة روسيا" ضمن اتحاد جمهوريات السوفييت الاشتراكية.

    انظر أيضا:

    روسيا تدين الاستخدام العشوائي للقوة في اليمن وإطلاق الصواريخ باتجاه السعودية
    السفير اليمني لدى روسيا: الحوثيون هم سبب الحرب في اليمن
    المبعوث الأممي إلى اليمن يصل السعودية...الأسد يتعهد باستعادة المناطق التي تسيطر عليها "قسد"...لافروف: روسيا لن تتدخل في المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ
    بعد احتجاز الإمارات 170 مليار ريال… اليمن يتسلم دفعة جديدة من الأموال المطبوعة في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار اليمن, اليوم الوطني, فلاديمير بوتين, عبد ربه منصور هادي, اليمن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik