03:33 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الذكرى السادسة لمظاهرات 14 فبراير. شاب يقذف كوكتيل مولوتوف باتجاه سيارة شرطة خلال الاحتجاجات في جنوب المنامة، البحرين 14 فبراير/ شباط 2017

    محكمة بحرينية تقضي بسجن 9 أشخاص بتهمة إحراق دورية شرطة

    © REUTERS / Hamad I Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين، اليوم الثلاثاء، تسعة أشخاص، بينهم أربعة أعمارهم أقل من 18 عاماُ، باستهداف دورية أمنية في منطقة الدراز شمال غربي البلاد باستخدام زجاجات حارقة (مولوتوف)، ما تسبب في إلحاق الضرر فيها، وقررت سجنهم لمدد متفاوتة.

    القاهرة — سبوتنيك. وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "الأيام"، أصدرت المحكمة أحكاماً بالسجن لمدة 7 سنوات على متهمين اثنين، و5 سنوات على ثلاثة، وسنتين على ثلاثة آخرين، وبحبس متهم واحد لمدة 3 سنوات.

    وألزمت المحكمة المتهمين من الأول وحتى السادس بالتضامن فيما بينهم بدفع مبلغ 1036.200 دينار (حوالي 2600 دولار أمريكي) قيمة التلفيات في دورية الشرطة.

    وقالت المحكمة، في حيثيات الحكم، إن المتهمين الخامس والسابع والثامن والتاسع لم تتجاوز أعمارهم الثامنة عشر (السن القانونية)، وقت ارتكاب فعلتهم، ما تعين معه الإعمال بالعذر المخفف المبين بنص المادتين 70 و71 من قانون العقوبات البحريني.

    وبحسب الصحيفة، أقر المتهمون بأنهم اتفقوا فيما بينهم على مهاجمة الدورية في الوقت والزمان المحددين، وقاموا بإعداد العبوة الحارقة بأنفسهم.    

    انظر أيضا:

    محكمة بحرينية تصدر أحكاما مشددة على 60 متهما بتشكيل جماعة إرهابية
    محكمة بحرينية ترفض استئناف "قاصر" معارض على حكم بالسجن وسحب الجنسية
    محكمة بحرينية تقضي بسجن خمسة أشخاص بتهمة "التجمهر"
    محكمة بحرينية تؤجل قضية المعارض المتهم بالتخابر مع قطر
    محكمة بحرينية تخفف عقوبة مدان بالشروع في إحداث تفجير
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين, الحكومة البحرينية, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik