10:20 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر

    حفتر يبحث آخر تطورات منطقة الهلال النفطي ووضع خطة للتأمين

    © AP Photo / Mohammed El-Sheikhy, File
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية أن القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، يبحث آخر تطورات في منطقة الهلال النفطي من أجل وضع خطة لتأمين تلك المنطقة.

    البيضاء — سبوتنيك. وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن "القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر يجتمع مع آمر غرفة عمليات الهلال النفطي، العميد أحمد سالم لبحث آخر تطورات المنطقة".

    وأشار البيان إلى أن "الجيش الليبي يستعد لدحر الجماعات المارقة التي حاولت التسلل للهلال النفطي"، مؤكدا "وضع الخطط اللازمة لتأمين قوت الليبيين".

    في سياق متصل أعلن رئيس شبعة الإعلام الحربي التابع للقيادة العامة للجيش الليبي، خليفة العبيدي، أمس الخميس 14 حزيران/يونيو في بيان أن مجموعة إرهابية حاولت التوغل داخل الهلال النفطي وتسببت في إشعال النار في أحد الحقول، مشيرا إلى أن مقاتلات سلاح الجو الليبي قد استهدفت الفارين منهم.

    وقدرت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان صحفي سابق أن خسائر الإنتاج النفطي كان بأكثر من 240 ألف برميل بنحو ربع الإنتاج، مشيرة إلى أن "تأجيل دخول ناقلة نفط كان من المفترض أن تصل اليوم إلى ميناء السدرة".

    يذكر أن مقاتلات سلاح الجو التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي قد قامت باستهداف المهاجمين الذي قاموا بالهجوم يوم أمس الخميس 14يونيو/ حزيران على مواني نفطية بمنطقة الهلال النفطي شرقي البلاد.

    انظر أيضا:

    ليبيا... مقتل عضو جماعة تابعة للقاعدة في غارة أمريكية
    ليبيا... "الوطنية لحقوق الإنسان" ترحب بالإفراج عن قيادات من نظام القذافي
    تونس: استئناف الرحلات الجوية إلى ليبيا "بات قريبا جدا"
    قرار جديد من مجلس الأمن بحق مهربي البشر والوقود في ليبيا
    ماذا قال ترامب لماكرون عن ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, الحرب على الإرهاب, الجيش الليبي, خليفة حفتر, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik