07:34 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    العالم العربي

    وفاة محافظ البنك المركزي السوداني خلال زيارته إلى تركيا

    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121

    أعلن السودان، مساء أمس السبت، وفاة محافظ البنك المركزي حازم عبد القادر، على نحو مفاجئ، في تركيا، إثر إصابته بنوبة قلبية.

    ونعت الرئاسة السودانية محافظ البنك المركزي قائلة إنه رحل إثر علة لم تمهله طويلا وأشارت إلى أنها" اذ تنعيه للشعب السوداني إنما تنعي جهده ومثابرته وتفانيه في أداء مهامه طوال الفترة التي تولى فيها منصبه"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السودانية.

    ونقلت الوكالة الرسمية عن أبو بكر يوسف الخليفة مدير إدارة التقنية بالبنك المركزي، بأنه تم تأجيل مراسم دفن الفقيد حازم عبد القادر أحمد محافظ بنك السودان المركزي من الساعة 6:30 إلي الساعة 10:00 صباح اليوم بمقابر فاروق.

    وتم تعيين عبد القادر محافظا للبنك المركزي في أواخر ديسمبر/كانون الأول من العام 2016، ومنذ ذلك الوقت ظل محل نقد كثيف باعتباره صاحب سياسات نقدية فاقمت الوضع الاقتصادي المأزوم بالسودان، على رأسها تحجيم الكتلة النقدية وتجفيف الأموال من الصرافات الآلية مع تحديد سقف للسحب النقدي من الحسابات المصرفية.

    انظر أيضا:

    السودان: السفير القطري يغادر والأمير تميم يتصل بالبشير
    السودان: سفير قطر يغادر البلاد... والسعودية تتدخل لإنقاذ أزمة
    اتفاق عسكري بين السودان وتركيا... وإجراءات عاجلة بأمر ابن سلمان
    بسبب حرب تهدد السودان... البشير يرسل مبعوثا إلى عدد من الدول
    مشار يوافق على حضور محادثات مع رئيس جنوب السودان في الخرطوم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الاقتصاد السوداني, زيارة, أزمة قلبية, وفاة, دفن, الحكومة السودانية, الرئاسة السودانية, البنك المركزي السوداني, تركيا, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik