Widgets Magazine
13:18 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مقتدى الصدر

    مكتب "الصدر": لم نتلق دعوة من العبادي لمناقشة تشكيل الحكومة

    © REUTERS / Alaa Al-Marjani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن مكتب زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، أن التحالف الذي يتبناه الصدر لم يتلق دعوة رسمية من رئيس الوزراء حيدر العبادي للتباحث حول تشكيل الحكومة المقبلة، وذلك بعد أيام قليلة من دعوة العبادي للقوى السياسية لمناقشة تلك المسألة.

    بغداد — سبوتنيك. وقال مسؤول المكتب السياسي للصدر،  ضياء الأسدي، في بيان، إن تحالف "سائرون" لم يستلم دعوة رسمية من رئيس تحالف "النصر"، حيدر العبادي، للحديث عن تشكيل الحكومة المقبلة، مشيرا إلى إن "دعوة العبادي الكتل السياسية للجلوس بعد انتهاء عيد الفطر للحديث عن كيفية تشكيل الحكومة جاءت عبر الإعلام".

    وبحسب الأسدي، فإن "مثل هذه اللقاءات ينبغي أن تستند وتترتب عبر الطرق الرسمية، وإما تكون كتابياً أو عن طريق الهاتف كي نستجيب لها"، معتبرا أن دعوة العبادي "لا تعدو كونها تعبيراً عن النوايا".

    وجرت الانتخابات البرلمانية العراقية في 12 أيار/مايو الماضي، بنظام التصويت الإلكتروني الذي طُبق للمرة الأولى في البلاد، وهو ما أحدث جدلا وانتقادا كبيرين بعد إعلان النتائج، فيما اتخذ البرلمان عدة إجراءات من بينها إنهاء عمل مجلس مفوضية الانتخابات، وتعيين 9 قضاة جدد ينتهي عملهم بالمصادقة على النتائج النهائية للعد والفرز اليدوي مجددا لنتائج التصويت.

    ودعا العبادي، الخميس الماضي، الكتل السياسية لعقد لقاء على مستوى عال بعد عطلة عيد الفطر مباشرة [تنتهي الثلاثاء] فضلا عن عقد ما وصفها بـ" اللقاءات المسؤولة" للاتفاق على برنامج إدارة الدولة بجميع مؤسساتها.

    وكانت عدة تكتلات سياسية قد أعلنت ترحيبها بدعوة العبادي لطاولة حوار وطني، من بينها الجبهة العراقية للحوار الوطني وتحالف القوى العراقية.

    وأعلن الصدر الثلاثاء الماضي، عن تحالف قائمته المتصدرة في الانتخابات "سائرون"، وقائمة "الفتح" بزعامة هادي العامري التي حلت بعدها في الانتخابات، لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي.

     

     

    انظر أيضا:

    قمة ترامب وكيم ووثيقة الأربعة بنود... مجلس الأمن يطالب التحالف بعدم شن هجوم على الحديدة... الصدر يحذر من حرب أهلية
    مقتدى الصدر: على العراقيين إعادة بناء بلدهم بدلا من حرق صناديق الاقتراع
    مبادرة الصدر لنزع السلاح...أزمة لبنان والأمم المتحدة بشأن اللاجئين...الجيش الليبي يتوغل داخل درنة
    بزعامة الصدر... ثلاث كتل برلمانية تكون "تحالف الأغلبية" لتشكيل الحكومة العراقية
    دعوة عاجلة من الصدر بشأن السلاح... وهذه حقيقة "العملية الجوية" المجهولة
    العبادي يصدر أوامر "فورية" بشأن تفجيرات الصدر
    الصدر يتوجه إلى الكويت في زيارة بدعوة رسمية
    مقتدى الصدر يوجه رسالة عاجلة لإيران ويهاجم أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    الحكومة العراقية, التيار الصدري, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik