00:00 23 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الجيش الفرنسي

    الإمارات تخرج عن صمتها وتعلق على الوجود العسكري الفرنسي في اليمن

    © AFP 2019 / MEHDI FEDOUACH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    4156

    علقت الإمارات لأول مرة على التقارير الإعلامية، التي تحدثت عن وجود قوات فرنسية على الأراضي اليمنية.

    وردا على سؤال لمراسل قناة "RT" الروسية، نفى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، صحة هذه التقارير، قائلاً: "لا يوجد تواجد فرنسي على الأراضي اليمنية، لكننا نشكر فرنسا إبداءها الاستعداد لتقديم المساعدة في عملية إزالة الألغام في المناطق المحررة حين يحين وقت ذلك".

    ويأتي هذا تعليقا على تقارير إعلامية نقلتها صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية عن مصدرين عسكريين ذكرت أن هناك قوات خاصة فرنسية موجودة على الأرض في اليمن، إلى جانب القوات الإماراتية.

    وذكرت الصحيفة، أنها ليست المرة الأولى التي ذهبت فيها باريس إلى ما هو أبعد مما ذهبت إليه الولايات المتحدة في دعم دول الخليج، مشيرة إلى أن فرنسا قدمت للسعودية، في عام 2009 صورا فضائية لليمن، بعد أن رفضت واشنطن تقديمها للرياض.

    وقد نقلت وكالة "رويترز"، في وقت سابق، عن مسؤول إماراتي قوله إن الولايات المتحدة رفضت طلب الإمارات تقديم الدعم لعملية التحالف العربي في اليمن.

    وحسب المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، الحديث يدور عن طلب تقديم معلومات استخباراتية وإزالة ألغام ومراقبة واستطلاع للعملية العسكرية في ميناء الحديدة اليمني. وأضاف أن فرنسا وافقت على تقديم المساعدة من خلال إزالة الألغام دعما للعملية.

    انظر أيضا:

    فرنسا تعرب عن أسفها لسقوط 30 قتيلا بقصف لعرس شعبي في اليمن
    هل تقلص فرنسا مبيعات الأسلحة إلى التحالف بقيادة السعودية في اليمن
    فرنسا تدعو لوقف إطلاق نار فوري في اليمن
    بعد بريطانيا وأميركا فرنسا تغلق سفارتها في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    قوات أجنبية, إزالة الألغام, عملية عسكرية, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, وزارة الخارجية الإماراتية, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الرئاسة الفرنسية, الجيش الفرنسي, حكومة هادي, أنصار الله, أنور قرقاش, الإمارات, اليمن, فرنسا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik