06:14 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، مصطفى صنع الله، أن حجم الدمار في خزانات شركة راس لانوف وشركة الهروج النفطيتين كبير جدًا، مشيرًا إلى أن هناك احتمال أن تنتهي تلك الخزانات بالكامل.

    البيضاء – سبوتنيك. وقال صنع الله في مداخلة هاتفية عبر "برنامج الخبر" على قناة الفضائية الليبية من العاصمة طرابلس، إن "حجم الدمار كبير جدا وهناك احتمال أن تنتهي خزانات شركة راس لانوف وشركة الهروج بالكامل"، مشيراً إلى أن "الهجوم الذي يقوده المارق إبراهيم الجضران وعصاباته تسبب في حريق بالخزان رقم 12 وانهيار الخزان بالكامل".

    كما أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط أيضا "إصابة الخزان رقم 2 واشتعال النيران فيه، واحتمال كبير أن تتسبب الرياح في احتراق خزانات أخرى"، مضيفاً بأن "هناك كارثة بيئية كبيرة جدا وهناك سحب سوداء تغطي المنطقة نتيجة احتراق الخام، وطالبنا هذا المارق والعصابات المتحالفة معه بالانسحاب فورا من مواقع العمليات النفطية دون قيد أو شرط".

    وتابع: "كانت العمليات تسير بشكل طبيعي إلى أن جاء هذا المجرم وعصاباته وأقفل الموانئ مرة أخرى وتسبب في توقف الإنتاج وهروب الناقلات إلى عرض البحر".

    وأوضح أن "إعلان المؤسسة الوطنية للنفط للقوة القاهرة على الموانئ التي وقعت تحت سيطرة العصابات المارقة هو لحماية المؤسسة قانونيا وإعفائها من أي التزامات مع شركائها".

    انظر أيضا:

    إصابة صهريج تخزين نفط بميناء رأس لانوف الليبي مع تجدد القتال
    سلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع للإرهابيين في راس لانوف وسرت
    مقاتلات ليبية تقصف مواقع للإرهابيين في رأس لانوف وسرت
    هجوم مسلح في موانئ راس لانوف والسدرة الليبيين وتحذير من كارثة بيئية
    المسماري لـ"سبوتنيك": السيطرة الكاملة على منطقة راس لانوف والسدرة
    الجيش الليبي يبدأ عملية اقتحام ميناء رأس لانوف
    الكلمات الدلالية:
    رأس لانوف, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook