16:52 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    آليات تابعة لأنصار الله في اليمن

    التحالف العربي: "الحوثيون" يقصفون الأحياء السكنية في الحديدة بالدبابات

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الحديدة... ماذا بعد (81)
    0 01

    أصدرت قوات "التحالف العربي" بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء 19 يونيو/ حزيران، بيانا بشأن الاشتباكات الدائرة في مدينة الحديدة اليمنية.

    ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد اتهمت "قوات التحالف"، مسلحي حركة "أنصار الله" بقصف الأحياء السكنية في مدينة الحديدة اليمنية الساحلية بالدبابات، واعتبرت أن استخدام الجماعة للمدنيين والأحياء السكانية، يخالف الاتفاقيات الدولية بشأن حماية المدنيين زمن الحرب.

    وقال البيان إن "ميليشيات الحوثي تقصف الأحياء السكنية بالحديدة بواسطة الدبابات، واستخدام المدنيين والأحياء السكنية من قبلهم يعتبر مخالفاً لاتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب". ودعا المجتمع الدولي إلى الضغط على أنصار الله لإيقاف اعتدائهم على اليمنيين.

    وكانت قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعومة من "التحالف العربي" بقيادة السعودية، قالت إنها سيطرت على مطار الحديدة غربي اليمن بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة "أنصار الله".

    وقال مصدر عسكري في محافظة الحديدة، لوكالة "سبوتنيك"، إن "الجيش تمكن اليوم الثلاثاء، بإسناد من طيران التحالف من السيطرة على المطار باستثناء بعض الجيوب التي لا يزال يقاوم مسلحو أنصار الله الذين يتحصنون داخل مبنى المطار مع استمرار المناوشات في شماله".

    الموضوع:
    الحديدة... ماذا بعد (81)

    انظر أيضا:

    البخيتي ينفي سيطرة التحالف على المجمع الرئيسي لمطار الحديدة
    هل سيطرت قوات "التحالف العربي" على المجمع الرئيسي لمطار الحديدة
    قوات هادي تسيطر على أجزاء واسعة من مطار الحديدة و"أنصار الله" يقصفون بالدبابات
    الحرس الثوري الإيراني: اليمن على أعتاب النصر والتحالف مني بالهزيمة في الحديدة
    البرلمان السوداني يكشف موقف الخرطوم من العملية العسكرية في الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    معركة الحديدة, التحالف العربي يحرر الحديدة, العدوان على الحديدة, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, حكومة هادي, أنصار الله, السعودية, الحديدة, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik