06:04 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    61712
    تابعنا عبر

    تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، لقطات من عرض السيرك الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض، خلال عيد الفطر، وقالوا إنه الحفل الذي تسبب في إقالة أحمد الخطيب من منصبه كرئيس لهيئة الترفيه.

    وقالت صحيفة "سبق" السعودية، أمس الاثنين 18 يونيو/حزيران الجاري، إنها علمت من مصادر مطلعة بأن الأمر الملكي الذي قضى بإعفاء الخطيب من رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، صدر بناء على ما حصل من تجاوز في فعالية السيرك بالرياض، وما صاحب ذلك من ظهور لبعض لاعبات السيرك بلباس غير لائق.

    أكدت المصادر أنه سبق أن تم التشديد على مجلس إدارة هيئة الترفيه الذي يرأسها الخطيب على وضع شروط ومعايير واضحة ورقابة في حال التعاقد مع المشغلين الأجانب، وذلك بعد حادثة سابقة مشابهة في العام الماضي.

    وأوضحت المصادر أن الخطيب أوضح في رده بأن ضغط العمل وكثرة الملفات التي يعمل عليها صعّبا عليه متابعة تقيد الشركات المشغلة بالفعاليات الترفيهية بالشروط والضوابط.. وبين أن أعمال ملف الهيئة العامة للصناعات العسكرية وصندوق التنمية السعودي تحتاج منه لتفرغ كامل، وأنه غير قادر على تبرير ما حصل، ولا تبرير لعدم وصول هيئة الترفيه للمستهدفات والجودة المطلوبة منها؛ فصدر قرار إعفائه اليوم من هيئة الترفيه، وتفريغه للأعمال الأخرى التي يقوم بها.

    وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا جديدا يتمثل في إعفاء الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه.

    انظر أيضا:

    أول ظهور للاعبي منتخب السعودية عقب نجاتهم من الموت (صور + فيديو)
    قرار جديد يمنح المرأة السعودية حقا إضافيا
    السعودية تتقدم بشكوى ضد "بي إن سبورت" للفيفا
    سياح أمريكيون يؤدون رقصة "العرضة" السعودية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    إقالة, أمر ملكي, هيئة الترفيه السعودي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أحمد معاذ الخطيب, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook