08:14 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

    الإمارات تكشف عن الدول العربية التي يحصل مواطنوها على الإقامة لمدة عام

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 89

    كشفت دولة الإمارات العربية المتحدة عن الدول العربية التي يحصل مواطنوها على الإقامة لمدة عام.

    وقال المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، العميد سعيد راكان الراشدي، في مقابلة تلفزيونية، إن حصول رعايا بعض الدول التي تعاني حروبا وكوارث، مثل اليمن وسوريا وليبيا، على إقامة في الدولة لمدة عام، يتيح لهم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن والمقيم من علاج وتعليم، خاصة بالنسبة إلى الأبناء الذين يحتاجون إلى الدراسة، أو كبار السن الذين يحتاجون إلى خدمات علاجية.

    وحث الراشدي رعايا الدول التي شملها القرار، على ضرورة الاستفادة منه من خلال التقدم لمراكز إسعاد المتعاملين المنتشرة في الدولة لتعديل أوضاعهم.

    وأوضح أن "القرار يعفي رعايا تلك الدول من الغرامات المترتبة على المخالفات، ويسهل عليهم استخراج الإقامة لمدة عام إلى حين إيجاد عمل لهم داخل الدولة، أو العودة إلى بلدانهم في حال استقرت أوضاع هذه الدول".

    ووصف المسؤول الإماراتي قرار مجلس الوزراء بـ"الحكيم والإنساني لدولة الإمارات التي كانت وما زالت سباقة في تقديم يد العون للأشقاء العرب والتضامن مع شعوب هذه الدول، وتسهيل إقامتهم في الدولة بشكل قانوني".

    وكان مجلس الوزراء الإماراتي، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أصدر قرارا بمنح رعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث إقامة لمدة عام في الدولة.

    انظر أيضا:

    المستشارة الإقليمية للشفافية الدولية: الإمارات وقطر من أعلى الدول العربية في مؤشر مكافحة الفساد
    الإمارات الأولى وسوريا الأخيرة... تعرف على سباق الرواتب في الدول العربية
    قائمة الدول الأسرع نموا: الإمارات العربية في المرتبة الأولى
    الكلمات الدلالية:
    حروب, إقامة, قرار, إقامة مجانية, أخبار الإمارات, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, اقتصاد الإمارات, كوارث طبيعية, العائلة الحاكمة الإماراتية, الحكومة الإماراتية, محمد بن راشد, أبو ظبي, دبي, الإمارات, اليمن, ليبيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik