19:46 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وصول مهاجرين من سوريا إلى جزيرة يونانية

    القوات البحرية الليبية تعلن إنقاذ 82 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية

    © AP Photo / Sergey Ponomarev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني العميد أيوب قاسم، في العاصمة طرابلس أن القوات البحرية الليبية تمكنت من إنقاذ 82 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية، مشيراً إلى انتشال جثة واحدة وأن والمهاجرين كانوا على متن قارب مطاطي محطم.

    البيضاء — سبوتنيك. وأكد قاسم في تصريح لوكالة "سبوتنيك" أن "دورية على قارب مطاطي تابعة لقطاع طرابس نقطة الحميدية تمكنت اليوم الأربعاء 20 يونيو/حزيران 2018، من إنقاذ عدد 82 مهاجر غير شرعي ومن بينهم طفلين، و4 نساء"، مضيفاً أن "هؤلاء المهاجرين كانوا على متن قارب مطاطي محطم، مع انتشال جثة واحدة".

    وأضاف المتحدث، "المهاجرون ظلوا حوالي 4 ساعات في الماء لحين وصول قارب دورية حرس السواحل حيث تمت عملية إنقاذهم على دفعتين لأن قارب الدورية مطاطي ولا يستوعب العدد الكلي مرة واحدة".

    وأشار إلى أن "المهاجرين غير شرعيين من 8 جنسيات أفريقية مختلفة حيث عملية الإنقاذ على بعد حوالي 30 ميل شمال شرق القره بوللي"، مشيراً إلى أن "عدد المهاجرين غير شرعيين الدفعة الأولى 40 مهاجراً تم إنزالهم بنقطة القره بوللي".

    وتابع، "الدفعة الثانية عدد 42 مهاجر غير شرعي، مع الجثة تم إنزالهم بنقطة الحميدية لحرس السواحل"، موضحاً أن "قدمت لهم المساعدة الإنسانية والطبية ومن ثم سلموا إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، مركز إيواء عين زارة".

    انظر أيضا:

    محافظ ليبيا لدى "أوبك" يؤكد أن بلاده لا تعارض العودة لمستويات الإنتاج ما قبل صفقة "أوبك+"
    ليبيا... اشتعال خزانات النفط يهدد بكارثة بيئية كبيرة
    ليبيا... مقتل عضو جماعة تابعة للقاعدة في غارة أمريكية
    ليبيا... "الوطنية لحقوق الإنسان" ترحب بالإفراج عن قيادات من نظام القذافي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, هجرة غير شرعية, إنقاذ مهاجرين غير شرعيين, القوات البحرية الليبية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik