01:39 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    German Chancellor Angela Merkel speaks next to Italian Prime Minister Matteo Renzi (not seen) during a news conference at Chigi Palace in Rome, Italy May 5, 2016.

    المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تصل إلى الأردن

    © REUTERS / Max Rossi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وصلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إلى العاصمة عمان قبل قليل، وذلك في زيارة رسمية إلى الأردن ستجري خلالها مباحثات مع العاهل الأردني.

    عمان — سبوتنيك. وحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا" فقد "وصلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى عمان، اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية إلى المملكة، تجري خلالها مباحثات مع الملك عبد الله الثاني، تتناول علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، إضافة إلى التطورات الراهنة إقليميا ودوليا".

    ويرافق المستشارة الألمانية، خلال الزيارة، وفد يضم عددا من البرلمانيين، ورجال الأعمال الألمان.

    وكان في استقبال المستشارة الألمانية لدى وصولها إلى مطار ماركا العسكري، أمين عمان، والسفير الأردني في ألمانيا، والسفير الألماني في عمان وأعضاء السفارة، ومحافظ العاصمة، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

    وأعلن نائب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاتحادية الألمانية، مارتن فيتز، أن محادثات ميركل في عمّان ستتركز على العلاقات الثنائية بين الدولتين والوضع في المنطقة.

    كما أنها إضافة لما سبق سوف تلتقي مع الجنود الألمان الموجودين في الأردن ضمن قوات التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

    وفي تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي تم نقل القوات الألمانية من قاعدة إنجرليك العسكرية التركية إلى الأردن بناء على قرار اتخذ في يونيو/حزيران من العام الماضي في أوج الأزمة الدبلوماسية بين تركيا وألمانيا.

    انظر أيضا:

    ميركل توافق على مبادرة الداخلية للوصول إلى خطة عامة حول سياسة المهاجرين
    بوشكوف: ولاية ميركل الجديدة قد تكون أكثر صعوبة من السابقة
    ميركل تسعى لعقد محادثات بشأن المهاجرين مع دول بالاتحاد الأوروبي
    ميركل تريد عقد قمة طارئة مع دول الاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, علاقات, زيارة, التحالف الدولي, الملك عبدالله الثاني, أنجيلا ميركل, ألمانيا, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik