06:32 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

    العاهل الأردني يثمن دور ألمانيا باعتبارها المانح الأكبر في مؤتمر بروكسل

    © REUTERS / MUHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، بعد مباحثات جمعته مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الخميس 21 حزيران/يونيو، إن بلاده تثمن دعم ألمانيا المستمر، التي تعتبر المانح الأكبر في مؤتمر بروكسل، الناشئ عن إدراكها للعبء الكبير لأزمة اللاجئين السوريين.

    عمان — سبوتنيك. ونقلت نشرة رسمية للديوان الملكي الأردني عن العاهل الأردني، تأكيده "أن الأردن يثمّن صداقته الوثيقة مع ألمانيا ودعمها المستمر لجهود التنمية التي يبذلها، ﻻ ﺳﻴﻤﺎ في قطاعي التعليم والمياه"، كما لفت العاهل الأردني إلى أن "ألمانيا تدرك، باعتبارها المانح الأكبر في مؤتمر بروكسل، العبء الكبير لأزمة اللاجئين السوريين، وتقدم المساعدة للدول المستضيفة مثل الأردن".


    وأضاف: "نسعى للعمل على تقوية العلاقات الاقتصادية بين بلدينا، وأدعو وفد قادة الأعمال المرافق للاطلاع على الفرص الاستثمارية المميزة والموارد البشرية، التي يوفرها الأردن. ونحن نعمل مع ألمانيا والاتحاد الأوروبي للاستفادة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ وتوظيفها في زيادة الاستثمار والتجارة".
    وفي معرض حديث العاهل الأردني عن العلاقات الأردنية الألمانية، أكد الملك أن هذه العلاقات نمت بشكل كبير ومستمر في السنوات القليلة الماضية.
    وتابع: "لدينا رؤية مشتركة تجمع بلدينا حيال الملفات الإقليمية الرئيسية، لقد ساهم تعاوننا المشترك في مجالي الأمن والدفاع في تعزيز الأمن في بلدينا وفي المنطقة".
    وأضاف: "نحن نتطلع لألمانيا كدولة قيادية في الاتحاد الأوروبي وفي العالم لدعم جهود السلام في الشرق الأوسط".

    انظر أيضا:

    ملك الأردن يلتقي عسكريين أمريكيين... ومحلل: ملف الإرهاب في مقدمة اللقاء
    ملك الأردن: مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي
    كوشنر وغرينبلات يبحثان مع ملك الأردن أوضاع المنطقة والموقف الإنساني في غزة
    الكلمات الدلالية:
    عبدالله الثاني, أنجيلا ميركل, ألمانيا, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik