07:09 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    حي القصور ، دير الزور، سوريا

    مقتل 8 مدنيين سوريين إثر غارات للتحالف على ريف دير الزور

    © Sputnik . Mikhail Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أغار "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن الدولي، على منازل المواطنين في قرية الشعفة بريف دير الزور الشرقي، ما تسبب في مقتل وإصابة عدد من المدنيين ووقوع دمار كبير في الممتلكات والبنى التحتية.

    وأفادت مصادر أهلية في القرية الواقعة شمال مدينة البوكمال لمراسل وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في دير الزور بأن "قصف طائرات التحالف الدولي استهدف أماكن داخل البلدة منها مجمع الرافع السطام ومفرق السور وبستان سعيد الثابت الهزاع ومنطقة الحصية وتسبب باستشهاد 8 مدنيين على الأقل وجرح آخرين بينهم إصابات حرجة ما يجعل عدد الشهداء مرشحا للزيادة".

    ولفتت المصادر إلى أن "العدوان أوقع دمارا كبيرا في المنازل والبنى التحتية مبينة أن العديد من العائلات تركت منازلها في القرية هربا من القصف العنيف لطائرات التحالف الذي كثف اعتداءاته خلال الأيام الأخيرة على التجمعات السكانية للضغط على الأهالي في ريفي دير الزور والحسكة للانضمام إلى مجموعات "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة.

    ونفذ التحالف الدولي منذ مطلع الشهر الجاري 5 غارات استهدفت الأهالي في قرى الحردان وتل الشاير وخويبيرة وجزاع، قتل وجرح فيها 60 مدنيا على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء، وفقا للوكالة.

    وذكرت الوكالة أنه منذ تشكيل "التحالف الدولي" بشكل غير شرعي في عام 2014 بذريعة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) ارتكب عشرات المجازر أسفرت عن مقتل وجرح المئات في أرياف دير الزور والحسكة وتدمير مدينة الرقة بشكل شبه كامل وتهجير مئات الآلاف من سكانها.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يصد هجوما لـ"داعش" شرق دير الزور
    بالفيديو...أجواء رمضان في دير الزور بعد أن حررها الجيش السوري
    طيران التحالف الدولي يقصف دير الزور ويقتل 16 مدنيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التحالف الدولي, أخبار سوريا, قتلى وجرحى مدنيين, مجزرة بحق السكان, اعتداءات, طيران التحالف الدولي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik