12:58 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    ميناء الحديدة

    وزير سعودي يكشف نسبة الأراضي اليمنية التى "حررها" التحالف من "أنصار الله"

    © REUTERS / ABDULJABBAR ZEYAD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    كشف وزير الإعلام السعودي، عودا بن صالح العواد، أمس السبت 23 يونيو/ حزيران عن نسبة الأراضي اليمنية التى تم "تحريرها" بواسطة التحالف العربي.

    وقال العواد أمام وزارة إعلام الدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم، إن التحالف "تمكن بفضل الله من استعادة وتحرير ما يزيد عن 85 %من الأراضي اليمنية مع التزامه التام بقواعد الاشتباك وحماية المدنيين ودعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية في مقاومة المعتدين".

    وأشار العواد إلى أن التحالف حقق انتصارات ملحوظة في مخلتف الجبهات، خصوصا صعدة "معقل ميلشيات الحوثي"، حسب صحيفة عكاظ السعودية.

    وأكد العواد أن "ميلشيات الحوثي، تخدم أجندة إيران التوسعية وعدم احترام حق الشعب اليمني في اختيار الحكومة الشرعية التي تمثله".

    وأوضح وزير الإعلام السعودي أن جماعة "أنصار الله" استهدفت السعودية بأكثر من 152 صاروخا باليستيا.

    وتابع العواد أن الصواريخ التابعة لأنصار الله "لم تستثني أقدس البقاع وهي مكة المكرمة، ما يدل على عدم اكتراث الميليشيات لحرمة المقدسات الإسلامية".

    وتخوض القوات الحكومية الموالية للرئيس هادي حربا على عدة جبهات داخل اليمن، بمساندة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والإمارات.

    وينفذ التحالف بقيادة السعودية منذ 26 مارس/ آذار 2015 عمليات عسكرية دعما للرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، بعمليات جوية وبرية ضد جماعة "أنصار الله"، الذي أحكموا سيطرتهم على العاصمة صنعاء وما حولها.

    وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة. 

     

    انظر أيضا:

    قطر تكشف "السبب الحقيقي" لانسحابها من تحالف اليمن بقيادة السعودية
    "أهم أسلحة" حرب اليمن... سر اجتماع دول التحالف في السعودية
    اليمن: مقتل 5 مدنيين وإصابة اثنين بغارات للتحالف على صعدة
    في اجتماع عسكري... نائب هادي يوجه دعوة إلى الجيش وأحرار اليمن
    الإمارات: نشارك في قوات التحالف وفقا لطلب اليمن
    بعد أنباء انسحاب ماليزيا... السودان يؤكد موقفه بشأن اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب اليمنية, أخبار اليوم, أخبار, غارة جوية, الديوان الملكي السعودي, التحالف العربي, الحوثي, العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, محمد بن سلمان, وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد, عبد ربه منصور هادي, الحديدة, اليمن, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik