02:21 25 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الكشف عن شبكة سجون سرية تديرها الإمارات في اليمن

    أول قرار يمني ردا على "مزاعم" تعذيب الإمارات لسجناء في عدن وحضرموت

    © AP Photo / Maad El Zikry
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120

    ردت النيابة العامة التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على مزاعم تعذيب سجناء يمنيين في محافظتي عدن، وحضرموت، على يد القوات الإماراتية التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال مصدر قضائي يمني لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأحد، 24 يونيو/حزيران، إن النائب العام "وجّه بالتحقيق في ادعاءات تعرض سجناء يمنيين للتعذيب في محافظتي عدن وحضرموت جنوبي وشرقي اليمن".

    وأضاف المصدر: "تضمن التوجيه الصادر إلى رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في محافظتي عدن وحضرموت، التأكد من قانونية وسلامة إجراءات احتجاز السجناء".

    وكانت وكالة "أسوشيتد برس" نشرت الأسبوع الماضي تحقيقا حول ارتكاب قوات إماراتية لانتهاكات بحق معتقلين يمنيين في سجون بمحافظة عدن.

    فيما قالت بعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على "تويتر": إن "السلطات اليمنية هي التي تسيطر بالكامل على أنظمة الحكم والسجون المحلية والاتحادية، وأضافت: "لم تقم الإمارات العربية المتحدة أبدا بإدارة السجون أو مراكز الاعتقال السرية في اليمن". كما قالت البعثة الإماراتية، إن "حكومة الإمارات تساعد الحكومة اليمنية على تسهيل زيارات اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدعم القانون الدولي الإنساني وحمايته".

    وتقود السعودية والإمارات تحالفا عسكريا ينفذ منذ 26 مارس/آذار 2015 عمليات جوية وبرية دعما لقوات الرئيس هادي لاستعادة السيطرة على البلاد بعد سقوط صنعاء في قبضة مسلحي جماعة أنصار الله.


    انظر أيضا:

    الإمارات: نشارك في قوات التحالف وفقا لطلب اليمن
    الإمارات تخرج عن صمتها وتعلق على الوجود العسكري الفرنسي في اليمن
    "إلى جانب الإمارات"… صحيفة تكشف وجود قوات خاصة لدولة أوروبية في اليمن
    اليمن... الانتقالي الجنوبي يؤكد على توحيد الصف خلال مفاوضات الإمارات
    بعد احتجاز الإمارات 170 مليار ريال… اليمن يتسلم دفعة جديدة من الأموال المطبوعة في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    سجن سياسي, القوات البرية الإماراتية, تعذيب, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, سجون سرية, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الحكومة الإماراتية, الجيش الإماراتي, حكومة هادي, الحكومة اليمنية, السعودية, حضرموت, عدن, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik