10:00 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    تستعد السعودية لتوقيع عقوبة جديدة تتضمن السجن ودفع غرامة مالية، وذلك ضمن مشروع النظام الذي ينوى مجلس الشورى السعودي التصويت عليه.

    ويصوت مجلس الشورى السعودي غدا الثلاثاء 25 يونيو/حزيران على نظام مكافحة الاحتيال وخيانة الأمانة، بحيث يعاقب المخالفين بالسجن والغرامة المالية، حسب صحيفة الرياض السعودية.

    وحسب المادة الرابعة من مشروع "مكافحة الاحتيال وخيانة الأمانة" "فيعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة مالية تصل مليون ريال، كل من أوتمن على ورقة موقعة على بياض وخان أمانته بأن حرر عليها بغير وجه حق التزاما أو إبراء منه، أو أي تصرف آخر يمكن أن يعرض شخص الموقع أو ذمته المالية للضرر".

    وتضيف المادة الرابعة من مشروع القانون "وفي الحالة التي لا تكون الورقة الموقعة على بياض قد عهد بها إليه فتتخذ ضده الإجراءات الجزائية بوصفه مزورا ويعاقب بالعقوبة المقررة في نظام مكافحة التزوير إذا كانت هي العقوبة الأشد".

    وحذرت هيئة النقل السعودية مستأجرى السيارات من التوقيع على بياض لصالح مكاتب تأجير السيارات في المملكة، حسب صحيفة تواصل الإلكترونية.

    وقال المتحدث الرسمي للهيئة، عبد الله صايل المطيري، إن التحذير يشمل أي سند أو إيصال أو حتى ورقة بيضاء، "الورقة البيضاء قد تتحول إلى مطالبة مالية بعشرات الآلاف من بعض مكاتب التأجير ضد المستأجر".

    انظر أيضا:

    ماذا قال محمد صلاح عقب الهزيمة أمام السعودية
    هل يمهد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة لرفع الوصاية عنها؟
    أول تعليق من تركي آل الشيخ عقب فوز السعودية على مصر... تحدث عن الحضري وصلاح (فيديو)
    السعودية تفوز على مصر في كأس العالم
    أكبر لاعب سنا في تاريخ كأس العالم ضمن تشكيلة الفراعنة أمام السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ولي العهد السعودي, أخبار المرأة السعودية, أخبار, أخبار السعودية, جلسة برلمانية, مجلس الشورى السعودي, الحكومة السعودية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook