00:01 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0118
    تابعنا عبر

    بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس، رسالة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

    وأفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن "العاهل المغربي الملك محمد السادس، بعث برقية تهنئة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لمناسبة احتفال بلاده بذكرى توليه مقاليد الحكم".

    وأعرب العاهل المغربي لأمير قطر، عن "أصدق التهاني والتمنيات بموفور الصحة والعافية، وللشعب القطري الشقيق بتحقيق المزيد من الإنجازات على درب التقدم والرخاء، في ظل قيادته الرشيدة"، مؤكداً "حرصه الراسخ على مواصلة العمل مع قطر، من أجل تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين وتوسيع مجالاتها".

    وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، زار العاهل المغربي، دولة قطر، قادما إليها من الإمارات، في زيارة رسمية التقى خلالها أمير قطر، وأجريا مباحثات.

    وعقب إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعتها لقطر، في يونيو/حزيران 2017، اختار العاهل المغربي الملك محمد السادس، ما وصفه بـ"الحياد البناء" بين الأطراف، والذي قال إنه "لا يمكن أن يضعه في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة"، واحتفظ بعلاقات جيدة مع جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

    انظر أيضا:

    تواجد أمراء قطر في محميات المغرب يثير الجدل
    رئيس وزراء قطر يزور المغرب لتوقيع اتفاقيات مشتركة
    المغرب يسير على درب قطر
    قطر تعلق على نشر صورة "مفبركة" لملك المغرب خلال زيارته الدوحة
    الكلمات الدلالية:
    مصر, المغرب, الإمارات, البحرين, أخبار السعودية اليوم, الملك محمد السادس, تميم بن حمد آل ثاني, مجلس التعاون الخليجي, الديوان الملكي المغربي, الديوان الأميري القطري, خلافات, موقف المغرب, أخبار العالم الآن, أخبار المغرب, رسالة, برقية, الأزمة القطرية الخليجية, علاقات الدول
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook