20:36 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مارتن غريفيث

    المبعوث الأممي إلى اليمن يصل عدن لإنجاح "مبادرة الحديدة"

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الحديدة... ماذا بعد (82)
    0 10
    تابعنا عبر

    وصل المبعوث الأممي الخاص باليمن مارتن غريفيث إلى العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران، في سياق مساعيه لوقف العمليات العسكرية في محافظة الحديدة.

    القاهرة — سبوتنيك. ووصل غريفيث والوفد المرافق له إلى مطار عدن الدولي على متن طائرة أممية، وتأتي زيارة المبعوث الأممي بعدما أجرى محادثات مماثلة مع جماعة أنصار الله في صنعاء الأسبوع الماضي.

    ومن المقرر، أن يلتقي المبعوث الأممي، اليوم، الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ويبحث معه سبل تهدئة التصعيد العسكري في محافظة الحديدة غربي اليمن، تمهيداً لمفاوضات السلام التي يعتزم استئنافها الأسابيع المقبلة.

    الجدير بالذكر، أن "قوات الحكومة مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية كانت قد بدأت، في 13 يونيو/حزيران الجاري، عملية "النصر الذهبي" لطرد مسلحي أنصار الله من ميناء الحديدة الاستراتيجي على البحر الأحمر.

    ويعد هذا الميناء القناة الوحيدة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال البلاد، الأمر الذي دفع الأمم المتحدة إلى التحذير من إمكانية حدوث كارثة إنسانية في شمال اليمن حال نشوب المعارك فيه، وتعطل الملاحة هناك.

    الموضوع:
    الحديدة... ماذا بعد (82)

    انظر أيضا:

    الإمارات تشارك في عمليات الإغاثة لأهالي الحديدة
    الإمارات: التحالف يسعى لضمان انسحاب "أنصار الله" من الحديدة
    السعودية تدشن جسرا جويا لإغاثة الحديدة بـ70 طنا من المساعدات
    التحالف: العملية العسكرية في الحديدة مستمرة لإجبار الحوثيين على قبول التفاوض
    الجيش اليمني يؤمن محيط مطار الحديدة ويتوغل باتجاه طريق الكورنيش
    الكلمات الدلالية:
    معركة الحديدة, العدوان على الحديدة, ميناء الحديدة, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مساعدات إنسانية, الحرب في اليمن, أزمة إنسانية في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الرئاسة اليمنية, الحكومة اليمنية, أنصار الله, مارتن غريفت, عبدربه منصور هادي, الحديدة, صنعاء, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik