Widgets Magazine
14:26 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قطر

    الإمارات تكشف الحل الوحيد لإنهاء أزمة قطر مع "دول المقاطعة"

    © Sputnik . Abdoulkader Khadj
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    141712

    أصدرت بعثة الإمارات في لاهاي بيانا بشأن الأزمة الخليجية، كشفت فيه عن الحل الوحيد لإنهاء أزمة قطر مع "دول المقاطعة" (السعودية والإمارات والبحرين ومصر).

    وقال البيان: "إن ما تقوم به قطر من إساءة استخدام المنظمات والجهات الدولية هو عبارة عن محاولة لصرف الأنظار عن الأسباب الحقيقية للمقاطعة المتمثلة في دعم الإرهاب وإيواء المتطرفين والمطلوبين دوليا، والتدخل في شؤون الدول الأخرى، ودعم خطاب الكراهية والتحريض"، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

    وأكد البيان الإماراتي: "موقف الدولة الواضح من الشعب القطري الذي أقحمته حكومته في ممارسات أدت إلى معاناته دون أن يكون له يد في ذلك، وأن خروج قطر من الأزمة ليس عن طريق اللجوء إلى المنظمات الدولية وتقديم شكاوى لا أساس لها، بل عن طريق وفاء قطر بالالتزامات التي قطعتها على نفسها".

    وكانت الدول العربية الأربع، قررت رفع ملف قضية المجال الجوي السيادي لها مع قطر المنظورة داخل منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، إلى محكمة العدل الدولية، بدعوى عدم اختصاص منظمة الطيران المدني بنظر ذلك النزاع.

    فيما ردت قطر عن طريق مبعوثها في محكمة العدل الدولية محمد عبد العزيز الخليفي، وأكد "أن إجراءات الإمارات التمييزية ضد القطريين دفعت بلاده لرفع القضية للمحكمة". وقال: "لم نكن تتمنى في قطر أن تصل الأمور إلى المحكمة، فنحن جيران ولكن معاملات الإمارات أجبرتنا على ذلك".

    انظر أيضا:

    الإمارات ترد على قطر وتكشف سبب وجود "قاعدة عسكرية تركية" في الدوحة
    بعد دعوة الأمير... قطر توجه طلبا جديدا لـ"دول المقاطعة"
    بعد تصعيد "دول المقاطعة"... اجتماع أمريكي قطري عاجل في واشنطن
    قطر تكشف ما حدث لعملتها بعد "الحصار الاقتصادي"
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة القطرية الخليجية, إجراءات, منظمات دولية, شكوى, أخبار دول الخليج, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مقاطعة قطر, مكافحة الإرهاب, هيئة الطيران العامة في الإمارات, الطيران القطري, إيكاو, محكمة العدل الدولية, السعودية, لاهاي, البحرين, قطر, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik