11:46 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    4227
    تابعنا عبر

    أصدر الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الخميس، 28 يونيو/حزيران، قرارا بشان السفير القطري في الخرطوم، راشد عبد الرحمن النعيمي.

    وذكرت الإدارة العامة للشؤون الإعلامية، بالقصر الجمهوري السوداني، أن" الرئيس المشير عمر البشير، منح وسام النيلين من الطبقة الأولى للسفير القطري، بالخرطوم، راشد بن عبدالرحمن النعيمي، بمناسبة انتهاء فترة عمله في السودان، وكذلك دوره الكبير في توطيد علاقات البلدين"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السودانية "سونا".

    وأضاف المكتب الإعلامي، أن" الرئيس البشير، أعرب عن تقدير بلاده، للدور القطري في تعزيز السلام في دارفور"، مشيرا إلى أن "ما تنعم به دارفور من استقرار وتنمية ساهمت فيه قطر بجهد كبير".

    من جهته، أعرب السفير القطري، عقب لقائه مع البشير "عن شكره علي التعاون الكبير الذي وجده من الحكومة خلال فترة عمله مما مكنه من القيام بمهامه علي الوجه المطلوب".

    يذكر أن قطر هي الدولة الراعية على عمليات التفاوض بين حكومة السودان والمسلحين في دارفور، وقد حققت بواسطتها هذه في توقيع اتفاقية الدوحة للسلام بين حكومة السودان وحركة "التحرير والعدالة"، في العام 2011.

    انظر أيضا:

    مقتل عميد و9 جنود من الجيش السوداني باشتباكات في دارفور
    بدء عودة النازحين السودانيين إلى دارفور
    انقطاع كامل للتيار الكهربائي بالسودان عدا ولايات دارفور وولاية غرب كردفان
    عسكري سوداني: لهذه الأسباب فشلت الحلول في دارفور
    حقوقي سوداني: توثيق ضحايا الصراع في دارفور تمهيدا لمحاسبة المسؤولين عنها
    الكلمات الدلالية:
    العنف في دارفور, العلاقات السودانية القطرية, أخبار دارفور, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحركة الشعبية لتحرير السودان, الصراع في دارفور, وزارة الخارجية القطرية, الرئاسة السودانية, الحكومة السودانية, عمر البشير, الدوحة, دارفور, قطر, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook