10:14 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    القوات التركية في جنوب شرق تركيا

    القوات العراقية تلاحق "داعش" في مدينة مقدسة

    © REUTERS / Umit Bektas
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    شنت القوات العراقية، اليوم السبت، 30 يونيو/حزيران، عملية أمنية نوعية في ملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي، والعصابات، أسفر عنها اعتقال عشرات الإرهابيين والمتهمين، وضبط عدد من الصواريخ.

    وأعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، في بيان تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه مساء اليوم، أن القوات الأمنية في قيادة عمليات سامراء، تمكنت من تدمير مضافتين لعصابات "داعش" الإرهابي، في المدينة، شمالي بغداد.

    وأضاف رسول، أن القوات عثرت على 3 صواريخ قاذفة، وآخر من طراز (SPG9)، كما ألقت القبض على 9مطلوبين وفق قضايا إرهابية، وعلى 7 من المشتبه بهم، وأيضا على 27 متهما وفق مواد قانونية مختلفة، خلال عمليات بحث وتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، بمدينة سامراء، على بعد 125 كيلومترا شمال بغداد.

    يذكر أن سامراء، التي يعود تاريخ تشييدها إلى الخلافة العباسية ويعود تاريخ تأسيسها إلى أكثر من 1157 سنة تقريبا (إلى عام 859 م على يد ثامن الخلفاء العباسيين المعتصم بالله)، تعد من أقدم مدن العراق، وهي تابعة لمحافظة صلاح الدين، شمالي العاصمة، ولها قدسية خاصة لوجود مراقد دينية أبرزها ضريح الإمامين علي الهادي والحسن العسكري.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، في بيانين تلقتهما مراسلة "سبوتنيك" في العراق، أن "مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14، وبالتعاون مع لواء المشاة 52 في الفرقة نفسها وبمعلومات استخبارية دقيقة تنفذ حملة بحث وتفتيش عن مخلفات عصابات "داعش" الإرهابية في جزيرة الكرمة، بمحافظة الأنبار، غربي العراق".

    وضبطت المفارز خلال الحملة، 13 سبطانة رشاشة من عيار 5.12، بالإضافة إلى بندقية نوع "كلاشينكوف".

    ونجحت المفارز الهندسية التابعة للفرقة المذكورة، من تدمير هذه الأسلحة والمخلفات، حسبما ذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني.

    وأكد مركز الإعلام الأمني، في بيان آخر، أن القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى تعثر على 4 عبوات ناسفة في قضاء "تلعفر"، شمال غرب العراق، وقد تم إتلافها موقعيا.

    وأشار إلى أن قوة من قيادة عمليات ديالى، شرقي البلاد، عثرت على 4 قنابل هاون تالفة عيار 60 ملم في قرية" نهر جلوب"، كما ألقت القبض على متهم في ناحية الوجيهية.

    واختتم مركز الإعلام الأمني العراقي، بشروع القوات الأمنية في قيادة عمليات شرق الأنبار، والقطعات الملحقة بها بتفيش منطقتي "الكسارات وبني زيد" من أجل تعزيز الأمن والاستقرار هناك.

    وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد نحو 3 سنوات من الحرب.

    وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

    ويعلن مركز الإعلام الأمني، بصفة يومية، نتائج عمليات نوعية تنفذها الأجهزة الأمنية العراقية في محافظات نينوى، وديالى، وصلاح الدين، والأنبار، في التفتيش وملاحقة فلول وبقايا "داعش" الإرهابي، وتدمير أوكاره ومخلفاته.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تتلف المزيد من بقايا أسلحة "داعش"
    القوات العراقية تصل لأخطر مخابئ "داعش" وتحبط محاولته لنسف جسر
    العبادي: تم إعادة النظر في انتشار القوات العراقية على الحدود
    القوات العراقية تدمر المزيد من خلايا "داعش"
    القوات العراقية تفتش في مكان اختباء زعيم "داعش" الإرهابي
    القوات العراقية تلقي القبض على 20 عنصرا لـ"داعش" في الموصل
    القوات العراقية تقتل 11 انتحاريا شمالي البلاد
    الكلمات الدلالية:
    القوات العراقية, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik