Widgets Magazine
03:46 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري يصد هجوما لـ"جبهة النصرة" في صوران شمالي حماة

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    شن مسلحو "حراس الدين" التابعين لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي "المحظور في روسيا" هجوما على مواقع الجيش السوري على محور تل بزام بمحيط بلدة صوران شمال حماة.

    وقال مصدر ميداني لوكالة "سبوتنيك": إن عناصر الجيش تمكنوا من استيعاب هجوم مسلحي "النصرة" الذين قاموا باستهداف مواقع الجيش بعدد من القذائف والطلقات الرشاشة معتمدين على خطوط إمداد مفتوحه، تصل بين مدينة مورك شمال حماة وريف إدلب الجنوبي.

    وأضاف المصدر: أنه ردا على الهجوم،  قام سلاح الطيران السوري الروسي المشترك باستهداف عدة مواقع لمسلحي "النصرة" في سكيك والتمانعة ومعركبة واللحايا في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، ومع وصول تعزيزات كبيرة لعناصر الجيش إلى منطقة الاشتباكات تمكنت القوات السورية من استعادة كافة النقاط التي تقدم إليها المسلحون، حيث سجل مقتل وإصابة نحو 35 مسلحا من النصرة خلال الاشتباكات.

    وتأتي محاولة الهجوم هذة ضمن سلسلة من المحاولات الفاشلة التي عمل مسلحو "النصرة" على تنفيذها بعدة محاور بريف حماة الشمالي سعيا منهم لإحداث اي خرق على هذة الجبهة.

    وتنتشر في ريف حماة الشمالي عدة فصائل تابعة في مضمونها لتنظيم القاعدة ومن أهمها"جيش العزة" و"حراس الدين " مع وجود نقطة مراقبة للجيش التركي في محيط مدينة مورك.

    وكان الجيش السوري والقوات المساندة نجحوا منذ أيام، بإفشال هجوم مباغت شنّه مسلحو تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي على بلدة "زلين" في ريف حماة الشمالي، وتمكنوا من إفشال تقدم العشرات من مسلحي ما يسمى "جيش العزة" انطلاقا من بلدتي (اللطامنة ولطمين) باتجاه حاجز "زلين" الذي يعد موقعا متقدما للجيش السوري في البلدة الواقعة على  خطوط الاشتباك.

    وشهدت جبهة ريف حماة الشمالي محاولات متكررة من قبل المسلحين لإحداث أي خرق باءت جميعها بالفشل، حيث عملت وحدات الهندسة في الجيش السوري خلال الفترة الماضية على تلغيم وتفخيخ الطريق الأسفلتي الواصل بين منطقة زلين والزلاقيات مع بلدة اللطامنة، حيث كان المسلحون يعتمدون على هذا الطريق في أي هجوم ينفذونه باتجاه مواقع الجيش السوري.    

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يحبط تسللا لـ"جبهة النصرة" شمال حماة
    الجيش السوري وحلفاؤه يصدون هجوما لـ"جبهة النصرة" في شمال حماة
    بالفيديو: إصابة مباشرة لمجموعة من "جبهة النصرة" في ريف حماة
    رئيس اللجنة الأمنية في حماة: كل فصائل المسلحين في الريف الحموي تنضوي تحت "جبهة النصرة"
    الجيش السوري يحبط هجوما لـ"جبهة النصرة" في ريف حماة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik