14:14 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مسلحو جماعة أنصار الله في اليمن

    صاروخ باليستي من "أنصار الله" على تجمعات للتحالف العربي وقوات هادي

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    420
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" استهدافها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والقوات الحكومية بقيادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الساحل الغربي لليمن بصاروخ باليستي.

    وقالت "قناة المسيرة"، التابعة لجماعة "أنصار الله"، إن "القوة الصاروخية أطلقت، اليوم الثلاثاء 3 يوليو/تموز، صاروخا باليستيا قصير المدى على تجمعات للتحالف وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الساحل الغربي".

    وأكد مصدر عسكري أن الصاروخ الباليستي أصاب هدفه بدقة عالية، مشيرا إلى أن "عملية الاستهداف تمت بعد رصد دقيق لتحركات وتجمعات الغزاة والمرتزقة وآلياتهم في الساحل الغربي".

    وكان أنصار الله أطلقوا، السبت الماضي، صاروخا مماثلا على تجمعات تابعة للتحالف وقوات هادي في ذات المنطقة، ضمن تصعيد عملياتهم الصاروخية بالساحل الغربي في ظل تقدم القوات الحكومية بالحديدة وسعيها للسيطرة على المدينة وميناءها.

    ويقوم التحالف العربي، منذ 26 مارس/آذار 2015، بعمليات جوية وبرية ضد جماعة "أنصار الله"، التي أحكمت سيطرتها على العاصمة صنعاء وما حولها، وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

    انظر أيضا:

    الإعلان عن صفقة لتبادل الأسرى بين قوات هادي و"أنصار الله"
    تسليم بصرى الشام للجيش السوري..."أنصار الله" تنفي وقف العمليات العسكرية في الحديدة...تلويح وزير الداخلية الألماني بالاستقالة
    أنصار الله: إعلان الهدنة من قبل التحالف اعتراف ضمني بالهزيمة
    طيران التحالف يستهدف مقرا لـ"أنصار الله" في مديرية زبيد في الحديدة غربي اليمن
    اليمن... قتلى وجرحى بسيطرة "أنصار الله" على جبل استراتيجي شرق الجوف
    الكلمات الدلالية:
    نزاع عسكري, الحرب في اليمن, صاروخ باليستي, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود اليمنية السعودية, أحداث اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, قوات هادي, أنصار الله, عبد ربه منصور هادي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik