08:04 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    عبد الفتاح السيسي - مصطفى مدبولي

    الحكومة المصرية تعرض برنامجها أمام البرلمان... ورئيس الوزراء يتحدث عن حقوق مصر المائية

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تعهد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بالحفاظ على حقوق مصر المائية، وذلك في ظل الخلاف بين مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة، مشيرًا إلى عزمه تنشيط الحياة السياسية.

    وقال مدبولي في بيان حكومته أمام البرلمان، اليوم الثلاثاء 3 يوليو/تموز: "أتعهد بحماية الأمن المائي والحفاظ على حقوق مصر المائية"، وذلك في ظل الخلاف بين مصر وأثيوبيا بشأن سد النهضة، مؤكداً عزمه "تنشيط الحياة السياسية والأحزاب، وزيادة المشاركة الشعبية"، وذلك وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

    وتابع: "إذا كانت السنوات الأربع الماضية هي سنوات تثبيت أركان الدولة، فالسنوات المقبلة ستشهد وضع المواطن واحتياجاته في موضع القلب".

    وقال رئيس الوزراء المصري، إن التكليف الأساسي لرئيس الجمهورية للحكومة هو العمل بأقصى جهد وفي أسرع وقت ممكن، للدخول في مرحلة تمكين الفئات الكادحة والصابرة وكل فئات الشعب من الاستفادة من نتائج الإصلاح الاقتصادي خلال عامين على الأكثر.

    وأضاف مدبولي: "برنامج الحكومة مسئول عنه أنا وزملائي وملتزمون به أمام الله وأمام شعب مصر العظيم وأمام رئيس الجمهورية"، مبيناً أن برنامج الحكومة يتضمن برامج فرعية تتعلق بمحور العدالة الاجتماعية وشبكة الحماية الاجتماعية.

    انظر أيضا:

    مصر تعلن موعد إنشاء أول محطة نووية بتكنولوجيا روسية
    صحيفة: بالتزامن مع انزعاج الملك... مصر ترفض "صفقة القرن"
    لجنة علمية من مصر والسودان وإثيوبيا تجتمع بالخرطوم لبحث استراتيجيات ملء "سد النهضة"
    مصر... كشف أثري جديد في الأقصر
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات المصرية الإثيوبية, حصة مصر من النيل, سد النهضة الإثيوبي, أزمة سد النهضة, ملف سد النهضة, نهر النيل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تصدعات في سد النهضة, محادثات سد النهضة, الرئاسة المصرية, البرلمان المصري, الحكومة المصرية, مصطفى مدبولي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik