Widgets Magazine
18:02 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    نيجيرفان بارزاني

    نيجيرفان بارزاني: كردستان مستعد للتنسيق مع بغداد لتصدير نفط كركوك عبر الإقليم

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، اليوم الأربعاء 4 يوليو/تموز، أن حكومته مستعدة للتفاوض مع بغداد لتصدير نفط كركوك عبر الإقليم.

    وقال بارزاني، في مؤتمر صحفي، إن "إقليم كردستان مستعد للتنسيق مع بغداد لتصدير نفط كركوك عبر الإقليم"، مضيفا: "من حق شعب كردستان الاطلاع على عملية بيع النفط"، وذلك وفقا لموقع "روداو" الكردي.

    وتابع بارزاني: "لدينا عدو مشترك مع بغداد وهو داعش، ومستعدون للتعاون مع بغداد لمواجهة داعش في حميع المناطق"، مشدداً: "إننا نرفض استخدام أراضي إقليم كوردستان للهجوم على دول الجوار".

    وتشهد الأزمة، التي اندلعت بين بغداد وإقليم كردستان منذ إجراء الأخير استفتاء الانفصال، في 25 سبتمبر/ أيلول العام الماضي، في الوقت الحالي انفراجاً وتحركات لحلول تحسم الخلافات القائمة.

    كما تتضمن الأزمة مشاكل عدة على رأسها، إدارة المناطق المسماة "المتنازع عليها" وفق المادة 140 من الدستور، وأبرزها كركوك التي تعتبر أغنى مدن العراق نفطياً، بالإضافة إلى إدارة المنافذ الحدودية، ومستحقات قوات البيشمركة والموظفين في الإقليم وحصته من الموازنة الاتحادية.

    انظر أيضا:

    ما حقيقة اتفاق البيشمركة والتحالف الدولي بشأن كركوك
    انفجار سيارة قرب مخزن لصناديق الاقتراع في كركوك
    العراق... تشغيل خط أنابيب نفط كركوك - بيجي - بغداد بطاقة 40 ألف برميل يوميا
    ثلاثة اعتداءات إرهابية في كركوك تقتل امرأة وتصيب 14 شخصا
    مفوضية الانتخابات بالعراق: لدينا موظفين محاصرين وبحكم الرهائن في كركوك
    الكلمات الدلالية:
    استثمار في النفط العراقي, النفط العراقي, الخلافات بين بغداد وأربيل, خلافات, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقلال كردستان, أزمة كردستان, حكومة إقليم كردستان, الحكومة العراقية, نيجرفان بارزاني, إقليم كردستان, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik