00:49 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    القوات العراقية تتجه نحو كركوك، العراق 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017

    القوات العراقية تشن "ثأر الشهداء" بتنسيق مع البيشمركة والتحالف الدولي

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت القوات العراقية شن عملية "ثأر الشهداء" لتطهير المناطق الواقعة شرقي الطريق الرابطة بين محافظة ديالى وصلاح الدين، شمال البلاد، من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

    بغداد — سبوتنيك. وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لقيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية العميد يحيى رسول، في بيان "بإشراف وتنسيق قيادة العمليات المشتركة قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع والحشد الشعبي وشرطة ديالى وصلاح الدين، وبتنسيق مع قوات البشمركة، وبإسناد القوة الجوية وطيران الجيش، وقوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تشرع بعملية واسعة لتطهير المناطق الكائنة شرق طريق ديالى- كركوك".

    وأضاف رسول: "قوات فرقة الرد السريع وضمن عملية ثأر الشهداء لتطهير المناطق الكائنة شرق طريق ديالى — صلاح الدين، تتمكن من تحقيق أهدافها والتماس مع ساتر قوات البيشمركة".

    وكشف عن أن القوات عثرت "على 8 أحزمة ناسفة، وقاذفتين نوع بازوكة، ودمرت 8 مضافات، وفككت 21 عبوة ناسفة، وعثرت على عجلة حوضية لنقل الماء، وعجلتين دفع رباعي، وطهرت قرى آغا مشيت، وشيراوة، وبلكانة، والنهران، وبلكا".

    ولفت الناطق باسم المركز الإعلامي لقيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية إلى أن "الشرطة الاتحادية وضمن عملية ثأر الشهداء، تمكنت من قتل إرهابي، وتدمير عجلة مفخخة، والعثور على هاون عيار 120 ملم، وتدمير 9 منازل لتجمع الإرهابيين، وألقت القبض على 9 من المشتبه بهم، وتعثر على مركز طبابة وآخر لتدريب عناصر داعش".

    من جانبه، أعلنت قوات الحشد الشعبي مشاركته في عمليات تطهير شرق طريق ديالى- كركوك. ونقل بيان للحشد الشعبي عن قيادة العمليات المشتركة، أن "القطعات تواصل تقدمها وفق الأهداف المرسومة وبإسناد جوي من قبل الطيران الحربي العراقي".

    انظر أيضا:

    ثأرا للمختطفين...القوات العراقية توجه ضربة موجعة لـ"داعش"
    القوات العراقية تلاحق "داعش" في مدينة مقدسة
    القوات العراقية تتلف المزيد من بقايا أسلحة "داعش"
    القوات العراقية تدمر مخلفات "داعش" وعبواته المزروعة بين الدور والقبور
    القوات العراقية تصل لأخطر مخابئ "داعش" وتحبط محاولته لنسف جسر
    الكلمات الدلالية:
    داعش في العراق, عملية عسكرية, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قوات البشمركة, القوات العراقية, التحالف الدولي, الحشد الشعبي, يحيى رسول, ديالى, كركوك, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik