Widgets Magazine
01:56 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

    توجيه عاجل من الإمارات بشأن اليمن

    © AP Photo / Kirsty Wigglesworth
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    625
    تابعنا عبر

    تنفيذا لتوجيهات، خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وبمتابعة محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، غادر 74 من الجرحى اليمنيين إلى الهند لتلقي العلاج في مستشفياتها على نفقة الإمارات.

    ووفقا لما ذكرته وكالة "وام" الرسمية، "يعاني الجرحى من إصابات نتيجة اعتداءات مليشيا الحوثي الإيرانية. وتأتي هذه المبادرة الإنسانية في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة الإماراتية بالشعب اليمني، ورفع المعاناة عنه، وتحسين ظروفه الإنسانية، ومساندته في مواجهة الجرائم المرتكبة ضده، من قبل المليشيا التابعة لإيران".

    وشددت الوكالة على أن المبادرة "تعكس ما يربط الشعبين، الإماراتي واليمني، من علاقات وثيقة، وتمثل امتدادا للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة؛ للحد من معاناة الأشقاء".

    وأشارت الوكالة إلى أن الجرحى اليمنيون ثمنوا مواقف دولة الإمارات وقيادتها وشعبها "تجاه هذه اللفتة الإنسانية، التي أكدوا أنها ليست بالغريبة عن رئيس الدولة ولا على أهل الإمارات".

    وكانت دولة الإمارات قد قدمت عدة مبادرات، تضمنت التكفل بعلاج 1500 من الجرحى اليمنيين في المملكة الأردنية والسودان والهند، تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

    وسيرت الإمارات العديد من القوافل الطبية والإغاثية، دعما للشعب اليمني، كما يعمل البرنامج الإنساني والإغاثي الإماراتي على توفير الاحتياجات الضرورية من غذاء ودواء ومواد طبية؛ لتحسين الظروف الإنسانية والصحية لليمنيين، بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية.

    انظر أيضا:

    اليمن... الجمعية الوطنية الجنوبية تعقد دورتها الأولى في عدن
    زيارة غريفيث إلى اليمن... ما الجديد وما المنتظر؟
    اليمن: مقتل وإصابة 22 شخصا في قصف التحالف لحفل زفاف في صعدة
    الكلمات الدلالية:
    الشيخ خليفة بن زايد, توجيه, اليمن, الإمارات, الحوثيين, الإمارات, الخارجية الهندية, اليمن, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik