08:24 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الأردن عمان

    الأردن يعلق على توجيه أمير قطر

    © flickr.com/ Gilbert Sopakuwa
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    572

    علقت المملكة الأردنية على توجيه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بشأن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة.

    وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "قنا": "إن العلاقات القطرية الأردنية طيبة وترتكز على الأخوة والتشاركية في العمل"، مؤكدة "أن الموقف القطري تجاه الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة يعكس إيجابية العلاقات المشتركة بين البلدين".

    وأوضحت غنيمات: "إن وزارة الخارجية الأردنية بدأت المشاورات مع السلطات القطرية لوضع آلية لإيصال ما تقدمت به الدوحة من خلال مبادرتها الطيبة الأخيرة بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في قطر لشباب وشابات المملكة، بالإضافة إلى استثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة بالأردن، لتؤكد على الرغبة المشتركة في تعزيز أواصر التعاون وقوة ومتانة الروابط التي تجمع بين قطر والأردن".

    وذكرت أن المشاورات تتركز على نوعية المهن الأردنية التي ستستفيد من المبادرة القطرية، بالإضافة إلى تحديد أولويات الاستثمار من الجانب الأردني.

    وثمنت الوزيرة الأردنية موقف دولة قطر الداعم للاقتصاد الأردني عبر حزمة استثمارات وتوفير آلاف من فرص العمل، والذي يعبر عن تاريخ مشرف للعلاقة بين البلدين، واصفة ذلك بـ"الخطوة المباركة التي تركت أثرا طيبا في نفوس الأردنيين".

    وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجّه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية بالإضافة لاستثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن.

    انظر أيضا:

    الأردن ينفي ربط عودة العلاقات مع قطر بتحسن علاقة الدوحة مع السعودية
    رسالة شفهية من أمير قطر إلى ملك الأردن
    خبير: استثمارات قطر في الأردن أهم من "الدعم الخليجي"
    الأردن...حسابات الربح والخسارة في التضامن مع الموقف السعودي حيال قطر
    الأردن يخفض تمثيله الدبلوماسي في قطر ويغلق مكتب "الجزيرة"
    الكلمات الدلالية:
    الاقتصاد الأردني, علاقات الدول, استثمارات, أخبار الأردن, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مساعدات, مشاريع, بنية تحتية, الديوان الأميري القطري, الديوان الملكي الأردني, وزارة الخارجية القطرية, وزارة الخارجية الأردنية, تميم بن حمد آل ثاني, قطر, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik