05:19 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الأردن عمان

    عسكري أردني: النازحون أحرقوا مصنع كبريت لإيجاد مبررات لدخول البلاد

    © flickr.com/ Gilbert Sopakuwa
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن مصدر عسكري أردني، أن ما تداولته بعض وسائل الأعلام حول نشوب حريق في المنطقة الحرة المشتركة في مصنع مواد كيماوية بسبب قصف للطيران الروسي، غير صحيح.

    وكشف المصدر أن الحريق نشب في مصنع كبريت شرقي المنطقة الحرة، أحرقه مجموعة من النازحين الموجودين بالآلاف، لإيجاد مبررات للدخول إلى الأراضي الأردنية، بحسب المصدر.
    ونسب تصريح حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه لمصدر عسكري أردني مسؤول القول إن "بعض وسائل الأعلام ووسائل التواصل الاجتماعي تتناقل أخبارا مفادها نشوب حريق في المنطقة الحرة المشتركة في مصنع مواد كيميائية بسبب قصف للطيران الروسي".
    وأشار المصدر إلى أن "الصحيح أن هذا المصنع هو مصنع كبريت في أقصى شرق المنطقة الحرة وتم حرقه بفعل مجموعة من النازحين المتواجدين بالآلاف في الموقع، لنشر الفوضى بين النازحين والاندفاع باتجاه الحدود الأردنية وإيجاد مبررات للدخول إلى الأراضي الأردنية".

    وتناقلت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اليوم أنباء حول نشوب حريق في المنطقة الحرة المشتركة بين الأردن وسوريا بسبب مزاعم القصف الروسي على المنطقة.

    انظر أيضا:

    الأردن ينفي ربط عودة العلاقات مع قطر بتحسن علاقة الدوحة مع السعودية
    قناة إسرائيلية: ابن سلمان التقى نتنياهو في الأردن لمناقشة "صفقة القرن"
    حقوق الإنسان في الأمم المتحدة تناشد الأردن فتح حدودها أمام السوريين...المبعوث الأممي يتفاوض مع "أنصار الله"... الاتحاد الأفريقي يقرر إنشاء منطقة تجارة حرة
    الكلمات الدلالية:
    الطيران الروسي, الأردن, حريق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik