10:01 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    جندي يمني يقف أمام محطة وقود تعرضت للقصف في العاصمة صنعاء في اليمن

    وزير خارجية الإمارات يؤكد ضرورة انسحاب الحوثيين الكامل من اليمن

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    3 0 0

    أكد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان أهمية انسحاب جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) من الأراضي اليمنية لتسريع العملية السياسية، مشيرا إلى أن دولة الإمارات انضمت للتحالف العربي بناء على طلب من الحكومة الشرعية في اليمن.

    أبو ظبي — سبوتنيك. وقال الوزير، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "نرحب ونواصل دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة ، مارتن غريفيث، من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن. والانسحاب الكامل من قبل ميليشيا الحوثي من الأراضي التي تم الاستيلاء عليها بطريقة غير مشروعة هو المطلوب لتسريع هذا، تماشيا مع قرار الأمم المتحدة رقم 2216".

    وأوضح الوزير أن "تدخل التحالف العربي في اليمن يستند على طلب رسمي من الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليًا، وهو يلتزم تمامًا بجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة. وهدفنا هو استعادة حق تقرير المصير لشعب اليمن في أقرب وقت ممكن".

    وقال الوزير: "إن الشعب اليمني يعتبر الحوثيين قوة محتلة، وخرقوا القانون الدولي لحقوق الإنسان بتجنيد أطفال للحرب وزرع العبوات الناسفة وألغام بشكل خفي وعشوائي في المناطق السكنية، واستخدام المدنيين كدروع بشرية".

    وأعلن الوزير: "في السنوات الثلاث الأخيرة فقط، خصص التحالف ما يقرب من 15 مليار دولار لدعم شعب اليمن"، مؤكدا: "نواصل العمل عن كثب مع الحكومة اليمنية الشرعية والمنظمات غير الحكومية الدولية لتحقيق الاستقرار في المناطق المتأثرة بالنزاع، وضمان المرور الآمن للمدنيين، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، بما في ذلك الطرود الغذائية والمساعدات الحيوية الأخرى للمحتاجين".

    وتقود السعودية والإمارات تحالفا عسكريا منذ 26 آذار/مارس 2015، دعمًا للرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد من جماعة "أنصار الله" الحوثيين.

    انظر أيضا:

    اليمن... التحالف يستهدف صعدة وحجة بـ 32 غارة
    أمريكا تمدد إقامة مواطني اليمن لـ18 شهرا إضافيا
    اليمن..."أنصار الله" يتقدمون في شمالي الضالع
    استهداف الإنترنت في اليمن
    اليمن...تعزيزات جديدة لـ"قوات هادي" و"أنصار الله" في معركة الحديدة
    توجيه عاجل من الإمارات بشأن اليمن
    المشاط وحبتور يناقشان مقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن
    لافروف يلتقي نظيره الأردني واجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن درعا...خريطة طريق لعون وجعجع لتشكيل الحكومة اللبنانية...تقرير لليونيسيف يقول إن ألفي طفل قتلوا في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    جماعة أنصار الله الحوثي, وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik