16:04 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الملك سلمان

    مطالب ليبية إلى الملك سلمان بالتدخل العاجل في أزمة الحجاج

    © REUTERS / Faisal Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    531

    ناشدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، تقديم يد المساعدة والعون والرعاية لحجاج بيت الله الحرام من الاراضي الليبية.

    وأعبرت اللجنة عن أملها بإصدار أمر ملكي للحكومة والسلطات السعودية تقضي بالسماح للحجاج الليبيين من المرضى والمسنين، الذين يحتجون لمرافقين للقيام علي رعايتهم الصحية والشخصية، وتوفير الاحتياجات والخدمات الخاصة بهم.

    وتابعت اللجنة في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه "اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا تتابع طلبات ومناشدات عدد كبير من المواطنين الليبيين من أهالي وذوي الحجاج المرضى والمسنين لهذا العام، حيث  طالبوا اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بتحرك لأجل تمكين الحجاج، من المرضى والمسنين من مرافقين معهم للقيام علي حاجتهم ورعايتهم الصحية والشخصية".

    وأضاف البيان "انطلاقا من المسؤوليات والمهام الإنسانية للجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا فاللجنة تناشد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالعمل علي تمكين الحجاج من المرضى والمسنين من مرافقين معهم للقيام علي حاجتهم ورعايتهم، وتسهيل مهمة الحج لهذا العام، وتذليل أي مصاعب أو مخاوف علي المرضى والمسنين من الحجاج، وذلك من منطلق مسؤوليات السلطات الليبية القانونية والإنسانية والوطنية تجاه مواطنيها".

    انظر أيضا:

    المعركة الكبرى القادمة في ليبيا... مدينة سرت تعود للواجهة مجددا
    ليبيا... السراج يبحث مع المبعوث الأممي الوضع في منطقة الهلال النفطي
    هل تعمق أزمة الموانئ النفطية الانقسام في ليبيا
    المسماري: قطر وتركيا تحولان ليبيا إلى ساحة تدريب للإرهابيين
    البرلمان العربي يستنكر إجراء بريطانيا بشأن أموال ليبيا المجمدة
    وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الألماني تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الملك سلمان, أخبار ليبيا, أخبار السعودية, تحضيرات الحج, موسم الحج, الحج, اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik