21:39 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الجمعة 6 يوليو/تموز، المدعومة من التحالف العربي، تقدمها في مناطق جنوب محافظة الحديدة، بهجوم واسع على "أنصار الله" في اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الجيش اليمني، اليوم الجمعة 6 يوليو، على موقعه "26 سبتمبر": "شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوما واسعا من عدة محاور على مركز مديرية التحيتا، تمكنت خلاله من تحرير أجزاء واسعة من مدينة التحيتا وسط استمرار التقدم الميداني وانهيارات واسعة تعصف بصفوف الحوثيين".

    وأضاف: "الهجوم تزامن مع غارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي، حيث شنت أكثر من عشرين غارة جوية استهدفت تجمعات وتعزيزات "الحوثيين"، وأن تحرير مديرية التحيتا بشكل كامل سيعمل على تقطيع أوصال "الحوثيين" وقطع طرق إمدادها عبر مديرية زبيد، وسيكون منطلقا لتحرير مديرية زبيد".

    وقال بيان الجيش اليمني: "تكبد الحوثيون مئات القتلى والجرحى خلال عملية تحرير مركز مديرية التحيتا"، لافتا إلى أن مستشفى زبيد امتلأ بعشرات القتلى والجرحى، فيما تم نقل عشرات الجثث والجرحى الى مدينة الحديدة والمراكز الصحية القريبة منها".

    وقال الجيش اليمني إنه رغم خسائر "الحوثيين" المهولة، فإنهم لا يزالون يدفعون بتعزيزات عسكرية إلى مدينة التحيتا من مديرية زبيد المجاورة عبر الدراجات النارية خوفا من استهداف المقاتلات الجوية للشاحنات والأطقم.

    انظر أيضا:

    اليمن..."أنصار الله" يتقدمون في شمالي الضالع
    أمريكا تمدد إقامة مواطني اليمن لـ18 شهرا إضافيا
    اليمن... التحالف يستهدف صعدة وحجة بـ 32 غارة
    وزير خارجية الإمارات يؤكد ضرورة انسحاب الحوثيين الكامل من اليمن
    الاتحاد الأوروبي يؤكد ضرورة الوصول لسلام شامل في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب في اليمن, الجيش اليمني, أنصار الله, عبد ربه منصور هادي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook