17:52 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    طائرة درون

    إسقاط طائرة استطلاع لـ"أنصار الله" جنوبي اليمن

    Sputnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تمكنت قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي، اليوم الجمعة 6 يوليو/حزيران، من إسقاط طائرة من دون طيار لـ"أنصار الله"، في محافظة لحج جنوبي اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال مصدر عسكري في محافظة لحج، لوكالة "سبوتنيك":"أسقطت قوات الرئيس هادي طائرة استطلاع تابعة لـ"أنصار الله"، مساء اليوم، تحليقها في سماء جبل الخزم الاستراتيجي الواقع بين مديرية المضاربة في الصبيحة بمحافظة لحج، ومديرية الوازعية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن".

    وتعد الطائرة هي الرابعة التي تسقطها القوات الحكومية، حيث تمكنت خلال الأسبوعين الماضيين من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة لـ"أنصار الله" في محافظة الحديدة.

    وتشهد مدينة الحديدة معارك تخوضها القوات الحكومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بدعم من قوات التحالف، للسيطرة على الميناء، المنفذ الرئيسي لواردات شمال البلاد من المواد الغذائية والسلع والأدوية، وتسببت العمليات العسكرية في تعطل سبل العيش وتوقف النشاط التجاري وأعمال المزارعين، كما أدت إلى موجة نزوح واسعة من المحافظة.

    وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني يمني، وجرح مئات الآلاف الآخرين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

    انظر أيضا:

    اليمن..."أنصار الله" يتقدمون في شمالي الضالع
    أمريكا تمدد إقامة مواطني اليمن لـ18 شهرا إضافيا
    اليمن... التحالف يستهدف صعدة وحجة بـ 32 غارة
    وزير خارجية الإمارات يؤكد ضرورة انسحاب الحوثيين الكامل من اليمن
    الاتحاد الأوروبي يؤكد ضرورة الوصول لسلام شامل في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب في اليمن, التحالف العربي, أنصار الله, عبد ربه منصور هادي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik