10:43 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الجيش الليبي

    مقتل شخصين واختطاف اثنين آخرين بهجوم مسلح على حقل جنوب شرقي ليبيا

    © REUTERS / ESAM OMRAN AL-FETORI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت إدارة مشروع النهر الصناعي الليبية مقتل شخصين واختطاف فردين من كتيبة الحماية، في هجوم مسلح على حقل آبار المياه بموقع تازربو، جنوب شرقي ليبيا.

    القاهرة- سبوتنيك. وقالت الإدارة في بيان عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" صباح اليوم السبت "تعرض موقع تازربو، فجر اليوم، لهجوم مسلح من قبل الجماعات الإرهابية…"، متابعة "أسفر هذا الهجوم الإرهابي الغاشم الجبان عن استشهاد المهندس هشام محمود هاشم، وفرد كتيبة حماية النهر حسين إبراهيم الزوي".

    وأضاف البيان "قامت الجماعات الإرهابية المسلحة بخطف فردين من كتيبة حماية النهر وهما: فايز بوخديجه، و ناجي الابيرش، وكذلك نهب وسرقة جميع السيارات والتموين بالموقع".

    وأكد البيان "أصدرت إدارة الجهاز تعليماتها باتخاذ الإجراءات الفورية بشأن ترحيل العائلات والمستخدمين ضماناً لسلامتهم، وأخطرت الجهات الأمنية والعسكرية بالدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وناشدت المجلس البلدي بمنطقة تازربو والأهالي بتقديم المساعدة الممكنة".

    ومنذ الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي، وقتله، في العام 2011، خلال الصراع المسلح، ما تزال ليبيا تمر بأزمة كبيرة، تسود فيها، الآن، سلطة مزدوجة، ففي شرق البلاد بمدينة طبرق يجتمع البرلمان المنتخب من الشعب، وفي الغرب حيث العاصمة، طرابلس، تعمل حكومة الوفاق الوطني، برئاسة فائز السراج، التي تشكلت بدعم من الأمم المتحدة وأوروبا.

    انظر أيضا:

    المعركة الكبرى القادمة في ليبيا... مدينة سرت تعود للواجهة مجددا
    ليبيا... السراج يبحث مع المبعوث الأممي الوضع في منطقة الهلال النفطي
    المسماري: قطر وتركيا تحولان ليبيا إلى ساحة تدريب للإرهابيين
    البرلمان العربي يستنكر إجراء بريطانيا بشأن أموال ليبيا المجمدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik