06:30 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال زيارته إلى فرنسا

    تزامنا مع استمرار الأزمة الخليجية... أمير قطر يكشف تفاصيل اتفاقه مع الرئيس الفرنسي

    © REUTERS / REGIS DUVIGNAU
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    كشف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن ما اتفق عليه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال الزيارة التي قام بها الأمير القطري أمس الجمعه إلى فرنسا.

    وأشاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالعلاقات التي تجمع بلاده مع فرنسا، معتبراً أنها "ذات طابع استراتيجي"، حسبما كتب على حسابه الرسمي على موقع "تويتر".

    وقال أمير قطر إن "الشراكة القطرية الفرنسية ذات طابع استراتيجي وتهدف للحفاظ على وتيرة التعاون بين بلدينا في كل مستوياته". وأضاف: "اتفقت وماكرون على برامج جديدة لخدمة مصالح شعبينا وأخرى لتعزيز السلام الدولي ومواجهة التحديات الأمنية المرتبطة بالإرهاب والتطرف"، على حد تعبيره.

    في الوقت نفسه، اعتبر أمير قطر أن "كثيرا من المعلومات والأمور التي يتم تداولها ضد دولة قطر ليست صحيحة"، مطالبا بـ"رؤية ما تقوم به قطر على أرض الواقع من أجل السلام العالمي والمنطقة". كما أشاد بـ"إدراك الشعب الفرنسي لما تقوم به دولة قطر في فرنسا والصداقة بين البلدين".

    وأعرب عن شكره وتقديره لموقف الرئيس الفرنسي من الأزمة الخليجية ووقوفه إلى جانب دولة قطر، وتأكيد الرئيس ماكرون على أن الحل الوحيد للأزمة يمر عبر الحوار بين جميع الأطراف، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية.

    انظر أيضا:

    صحيفة: رسالة "ملكية خطيرة" إلى فرنسا... السعودية تهدد بضرب قطر
    قطر توقع عقدا لشراء 12 مقاتلة رافال من فرنسا
    مفاجأة...فرنسا تحسم موقفها من الحرب بين قطر ودول المقاطعة
    فرنسا تدعو إلى رفع العقوبات على مواطني قطر بسرعة
    وزير خارجية فرنسا يكشف شرط قطر لبدء المحادثات
    الكلمات الدلالية:
    أمير قطر يعلق على الأزمة الخليجية, العلاقات القطرية الفرنسية, حل الأزمة الخليجية, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التصعيد ضد قطر, استثمارات قطر, الديوان الأميري القطري, دول المقاطعة, وزارة الخارجية القطرية, الإليزيه, الرئاسة الفرنسية, إيمانويل ماكرون, تميم بن حمد آل ثاني, قطر, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik