00:07 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    اجتماع البشير مع سلفاكير ومشار بشأن جنوب السودان

    البشير يزور أوغندا لدفع عملية السلام في جنوب السودان

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    بدأ الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم السبت، 7 يوليو/تموز، زيارة إلى أوغندا، تستغرق يوما واحدا، بهدف الدفع بعملية السلام لدولة جنوب السودان.

    وذكرت وكالة الأنباء السودانية، أن "الرئيس البشير، وصل إلى مدينة عنتيبي الأوغندية، صباح اليوم، في زيارة تستغرق يوما واحدا، يجري خلالها محادثات مع الرئيس الأوغندي، يوري موسيفيني لإعطاء دفعة جديدة لجهود السلام في جنوب السودان".

    وأضافت الوكالة السودانية: "رئيسا السودان وأوغندا، سيعقدان لقاء ثنائيا، ويعقبه اجتماع موسع بمشاركة الرؤساء، البشير، وموسفيني، ورئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، إلى جانب أطراف المعارضة في جنوب السودان، لبحث قضايا تقاسم السلطة علي المستويين المركزي والولائي".

    ويرافق البشير في زيارته إلى أوغندا وفد كبير يضم وزير الخارجية، ووزير رئاسة الجمهورية، مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، ووزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية.

    ووقعت أطراف النزاع، في جنوب السودان من الحكومة والمعارضة أمس الجمعة بالخرطوم، اتفاقا لخروج المسلحين من المناطق الحضرية، لينهوا حرب أهلية دامت أكثر من 4 سنوات.

    انظر أيضا:

    البشير يعلن فتح الحدود مع جنوب السودان
    البشير يتهم جنوب السودان بدعم المتمردين
    الرئيس البشير يقرر فتح الحدود مع جنوب السودان
    سفير جنوب السودان بالخرطوم يوضح مصير التقسيم الإداري للولايات بعد مفاوضات السلام
    مسؤول بالمعارضة يتهم حكومة جنوب السودان بخرق اتفاقية وقف إطلاق النار
    سلفاكير يعلن وقفا دائما لإطلاق النار في جنوب السودان
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السودانية مع جنوب السودان, أطراف النزاع في جنوب السودان, الحرب الأهلية في جنوب السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, المجاعة في جنوب السودان, زيارة, متمردي جنوب السودان, الحكومة الأوغندية, رئاسة جنوب السودان, الرئاسة السودانية, سلفاكير, يوويري موسيفيني, عمر البشير, أوغندا, جنوب السودان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik