00:23 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الشرطة العراقية على طريق الأنبار

    الشرطة العراقية تفتح النار على محتجين قرب حقول نفطية في جنوبي البلاد

    MOADH AL-DULAIMI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت الشرطة العراقية ومسؤولون محليون، إن الشرطة أطلقت الأعيرة النارية لتفريق عشرات المحتجين على قلة الوظائف وعدم انتظام الكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات الأساسية قرب مدينة البصرة مركز صناعة النفط في جنوبي البلاد.

    وقالت مصادر في الشرطة، إن ثمانية محتجين أصيبوا اليوم الأحد، 8 يوليو/تموز، في إطلاق النار، بينما قال مسؤول محلي إن أحد المتظاهرين قتل وأصيب ثلاثة آخرون، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وقال مدير ناحية الإمام الصادق ياسين البطاط،، إن المحتجين كانوا يطالبون بمطالب عادلة تتعلق بتوفير فرص العمل والخدمات الأساسية لهم لكن الشرطة فتحت النار عليهم وقتلت أحدهم، فيما قالت الشرطة ومسؤولون نفطيون إن واقعة اليوم لم تؤثر على الأمن أو العمليات في حقول النفط الكبرى بجنوب البلاد.

    وأضافت الشرطة، أن المحتجين، وهم من مناطق زراعية واقعة على بعد نحو 100 كيلومتر شمالي البصرة، "احتشدوا على طريق سريع محلي قرب حقل غرب القرنة —2 النفطي الذي تطوره شركة لوك أويل الروسية وحقل غرب القرنة —1 الذي تديره شركة إكسون موبيل".

    انظر أيضا:

    بالأرقام .. قائد الشرطة العراقية يكشف لـ"سبوتنيك" خسائر "داعش" في عمليات "ثأر الشهداء"
    الشرطة العراقية تدمر جحورا تحت الأرض لـ"داعش" في عملية نوعية
    الشرطة العراقية تعتقل سجان "داعش" شمالي البلاد
    الشرطة العراقية تدمر مقرات قديمة وتجهيزات لـ"داعش" في شمال البلاد
    الشرطة العراقية تنعي جنودا أعدمهم تنظيم داعش
    الكلمات الدلالية:
    متظاهرين, محتجين, حقول نفطية, إطلاق النار, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقرار العراق, احتياطي النفط العراقي, الشرطة العراقية, الحكومة العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik