18:37 18 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الشرطة الأردنية

    الأردن ينفي إطلاق الجيش الأردني النار على نازحين سوريين

    © AFP 2018 / KHALIL MAZRAAWI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نفى الأردن، قيام القوات المسلحة الأردنية بإطلاق النار على بعض النازحين السوريين على الحدود الأردنية.

    عمان- سبوتنيك. وقام أحد النشطاء من أيام ببث فيديو مباشر على صفحته في "فيسبوك" يظهر تعرض عشرات المدنيين لإطلاق نار، وعنصر من حرس الحدود الأردني يطلب منهم عبر مكبر صوت التراجع، قائلاً: "لدي أوامر بإطلاق النار.. عودوا".

    وقال مصدر عسكري رسمي أردني في تصريح حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه بأن "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبراً وفيديو يدعي بأن القوات المسلحة الأردنية أطلقت النار على بعض النازحين على الحدود الأردنية السورية غير صحيح إطلاقا".

    وأضاف المصدر بأنه "تم تتبع هذا الخبر الذي نشر عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي مع الفيديو من الداخل السوري وتبين بأن الشخص الذي ظهرت صورته كمصاب ورافقه صوت يدعي بأن الجيش الأردني قام برميه بالرصاص هو مصاب من جراء الأحداث الجارية في الداخل السوري والفيديو قديم".

    وبين المصدر أن الهدف مما سبق هو "التشويش على دور الأردن وقواته المسلحة" وأكد المصدر "لم تطلق القوات المسلحة أي رصاصة اتجاه النازحين لا قديماً ولا في هذه الأزمة، وكانت تعليمات القيادة العامة واضحة وصارمة بهذا الخصوص بعدم توجيه السلاح نهائياً باتجاه النازحين".

    واعتبر المصدر أن "تعمد نشر مثل هذه الإشاعات والأكاذيب والمواد المفبركة يشير إلى وجود بعض العناصر الإرهابية المدسوسة والتي تحاول بين حين وآخر استغلال ما يجري لنفث سمومها وإشاعاتها ومحاولة التشويش الممنهج الذي لن ينجحوا في ترويجه".

    ويتوزع النازحون السوريون على نقاط موجودة على طول الشريط الحدودي الفاصل بين الحدود الأردنية والسورية، ويرفض الأردن منذ بدء الجيش السوري دخول جنوب سوريا استقبال هؤلاء النازحين، ويكتفي بتقديم العون الإنساني والطبي لهم.

    انظر أيضا:

    الجيش الأردني يرسل مساعدات إلى السوريين المتضررين في الداخل السوري
    الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات على حدوده الشمالية
    الجيش الأردني يحبط محاولتي تهريب مخدرات وتسلل عبر الحدود مع سوريا
    الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل عبر حدوده إلى سوريا للالتحاق بـ"داعش"
    الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب على حدوده الشمالية مع سوريا
    الجيش الأردني يضبط كميات كبيرة من المخدرات على الحدود السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن اليوم, الأردن, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik