12:06 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    شعار حركة فتح

    قيادي بحركة فتح: نأمل أن يتحلى وفد حماس خلال وجوده في القاهرة بالموضوعية

    © AP Photo / Nasser Ishtayeh
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عزام الأحمد أن وفد حركة حماس الذي سيصل اليوم الأربعاء، إلى القاهرة يأتي على ضوء ما اتفق عليه الأسبوع الماضي مع المسؤولين المصريين وتقرير لجنة غزة التي شكلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معربا عن أمله في أن يتحلى وفد حماس بـ "الموضوعية".

    رام الله — سبوتنيك. وقال الأحمد، في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن "المسؤولين المصريين وصفوا التقرير بـ "الموضوعي"، معربا عن أمله بأن يكون وفد حماس إلى القاهرة [هو الآخر] موضوعيا".

    وأضاف الأحمد، أن الجواب النهائي حول موقف حماس سنسمعه من القيادة المصرية وعلى ضوء ذلك سنحدد خطواتنا اللاحقة خاصة أننا نعد لاجتماع المجلس المركزي".

    كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري التابع لحركة حماس في قطاع غزة، فلسطين 19 يناير/ كانون الثاني 2017
    © AP Photo / Adel Hana

    كما أشار الأحمد إلى أن لقاءات أخرى مع الفصائل، بين حركة فتح والجبهة الشعبية [لتحرير فلسطين]، وبين فتح ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية [لتحرير فلسطين]، لمناقشة الاستعدادات لعقد المجلس المركزي، مؤكدا أن الشعبية مدعوة لحضور المركزي.

    يذكر ان وفد من حركة حماس غادر اليوم الأربعاء قطاع غزة صوب العاصمة المصرية القاهرة تلبية للدعوة المصرية برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الشيخ صالح العاروري وعضوية كل من أعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وخليل الحية وحسام بدران وعزت الرشق وروحي مشتهى، للتباحث مع المسؤولين المصريين بشأن العلاقات الثنائية والتطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي والمصالحة الداخلية.

    في سياق آخر أكد رئيس وفد تنفيذية المنظمة إلى دمشق عزام الأحمد استمرار لقاءات الوفد مع المسؤولين السوريين مشددا على ان آخرها عقد اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء السوري واصفا إياه بأنه هام جدا.

    وقال إن "اللقاء تناول في جوهره الأوضاع في مخيم اليرموك والبرنامج الذي وضعته الحكومة السورية لإعادة الإعمار وإعادة المهجرين إلى مختلف المناطق وأهمها مخيم اليرموك".

    وأضاف الأحمد "هناك تفاهم تام بيننا وبين رئيس الوزراء السوري وقد أكد أن تعليمات القيادة السورية هي الالتزام باحتياجات، ومتطلبات المخيم وإعادة المهجرين من أهاليه ومن كل اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا بسبب الأزمة السورية إلى منازلهم".

    وتابع ان "رئيس الوزراء السوري أكد أن الهموم السورية لم ولن تجعل سوريا تبتعد عن مساندة الموقف الفلسطيني في التصدي لصفقة القرن، وعبر عن ارتياح سوريا، حكومة وشعبا، لموقف الشعب والقيادة الفلسطينية في مواجهة المخاطر التي تتعرض لها القضية".

    وأعلن الأحمد في السياق أنه سيلتقي مساء اليوم في مقر السفارة الفلسطينية بدمشق مع ممثلي جميع الفصائل الفلسطينية وسيعقد مزيدا من اللقاءات مع المسؤولين السوريين.

    يذكر ان وفد منظمة التحرير يرأسه عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة عزام الأحمد انطلق الاثنين المنصرم الى العاصمة السورية دمشق في زيارة تستهدف لقاء المسؤولين السوريين لبحث عددا من القضايا. حسب ما أكده عضو الوفد واصل أبو يوسف لوكالة "سبوتنيك" في وقت سابق.

    انظر أيضا:

    حركة "فتح" تؤكد لرئيس المخابرات المصرية تمسكها باتفاق المصالحة
    المتحدث باسم حركة "فتح": ننسق مع كافة القوى اليسارية في العالم حتى لو كانوا يهودا للتحرك من أجل السلام
    حركة فتح: تصويت الليكود بفرض السيطرة الإسرائيلية على الضفة الغربية ينهي عملية السلام
    طلب من حركة "فتح" إلى الإدارة الأمريكية بشأن قرار ترامب
    مسؤول في حركة "فتح": نائب ترامب غير مرحب به في فلسطين
    قيادي في حركة "فتح": لا انتخابات قبل أن تقوم الحكومة بمهامها في قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, حركة حماس, حركة فتح, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik