07:19 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    ليبيا والأسلحة

    حرس السواحل الليبي والبحرية الإيطالية يتفقان على التعاون المشترك

    © AFP 2018 / ALBERTO PIZZOLI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن الناطق الرسمي باسم القوات البحرية التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية العميد أيوب قاسم، في طرابلس، أن قيادات من حرس السواحل الليبي قد اجتمعت أمس الأربعاء 11يوليو/تموز مع قائد الحرس المالي الإيطالي البحري الجنرال مونتي خلال زيارته لحرس السواحل الليبية.

    طرابلس — سبوتنيك. وأكد قاسم في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، أن "آمر حرس السواحل العميد مهندس عبدالله تومية وقيادات من حرس السواحل الليبي اجتمعوا أمس الأربعاء 11 يوليو 2018، في مقر حرس السواحل بطرابلس، مع قائد الحرس المالي الإيطالي البحري الجنرال مونتي وذلك خلال زيارة قام بها إلى حرس السواحل الليبي".

    وأضاف الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية أن "الاجتماع عقد بين الطرفين واتفقا على عدة نقاط أهمها، مباشرة الصيانة للزوارق المعارة من قبل فريق فني وصل اليوم إلى قاعدة طرابلس البحرية وذلك وفقا للجداول المعدة لذلك الغرض".

    وأشار إلى أنه "تم الاتفاق أيضاً على بناء ورشة صيانة مكتملة في قاعدة طرابلس البحرية، وتدريب عدد 28 ضابطا وضابط صف وجندي لغرض استلام زورقين تم الاتفاق على تسليمها خلال شهر أكتوبر القادم، وكذلك تدريب 40 فرداً كطاقم تشغليه وتسليم 10 قوارب مطاطية في ذات الشهر".

    وأوضح قاسم أنه "في ختام الاجتماع عبرا كل من آمر حرس السواحل والجنرال مونتي عن سعادتهما باللقاء وبالتعاون البناء بين الجانبين لما فيه مصلحة الطرفين".

    انظر أيضا:

    ليبيا: وفد عسكري من القيادة العامة للجيش يزور العاصمة الليبية طرابلس
    ليبيا...حرس المنشآت النفطية ينفي أنباء تعرض أحد حقولها لهجوم إرهابي
    رئيس البرلمان الأوروبي يؤكد من طرابلس دعم بروكسل إجراء انتخابات ديمقراطية في ليبيا
    مسؤولون: ليبيا أصبحت ساحة للتنازع بين إيطاليا وفرنسا
    تفاصيل المؤتمر الثالث لمكافحة الإرهاب الإلكتروني في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, تعاون, البحرية الليبية, البحرية الإيطالية, إيطاليا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik